جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

شبح العطش يهدد 81 دوارا باشتوكة آيت باها.. واحتقان شديد يخرج العشرات للاحتجاج

 

 

محمد الكراوي – اشتوكة آيت باها

 

خاضت ساكنة جماعة تسكدلت التابعة إداريا لإقليم اشتوكة آيت بها، أول أمس الخميس 15 غشت، وقفة احتجاجية أمام مقر الجماعة، ضد ما سموه بالإقصاء الممنهج في حق 81 دوارا من الاستفادة من النافورات العمومية التي تدخل في إطار مشروع تزويد العالم القروي بالماء الشروب، والتنديد بالأوضاع المزرية التي تعيشها جماعة تسكدلت.

وقامت هيئات المجتمع المدني التي دعت إلى خوض هذا الشكل الإحتجاجي بترديد شعارات تدعو فيها الى بالتدخل العاجل لانصاف الساكنة من الظلم والحيف الممارس عليها من طرف المجلس الجماعي لتسكدلت، وحرمانهم من حقهم في الماء الشروب عن طريق النافورات العمومية، مطالبين أياض بمحاسبة كل من جمعيتي ” دو تنزيرت” و ” ايت واسو”.

كما قاموا برفع جنازة رمزية مكتوب عليها “جنازة المرحومة جماعة تسكدلت” تعبيرا منهم عن الوضع الكارثي التي تعيشه هذه الجماعة، داعين الى الكف عن اقصائهم وغلق أبواب الحوار والتواصل معهم.

واستنكرت هيئات المجتمع المدني بجماعة تسكدلت في بيان توصلت به جريدة “جورنال أنفو ”، ” السياسة الميزية التي ينهجها المجلس الجماعي تجاه أغلب الساكنة مقابل الانعام بسخاء على فئة محظوظة من الجمعيات والساكنة” وكذا التصرفات الغير المسؤولة للمجلي الجماعي برش الملاعب بالماء وملء أحواض السباحة بواسطة شاحنة الجماعة لفائدة ذوي الحظوة والمقربين والمنعم عليهم، في حين تعيش أغلب الدواوير أزمة عطش حقيقية”.

مطالبة في ذات البيان ب” افتحاص الجمعيتين المسيرتين للماء الشروب بتسكدلت” و” المسؤولين بايجاد حل جدري للمشكل عبر ملحق اتفاقية”، داعية الى الافارج عن معتقل الارض السيد عبدالله اوزمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.