جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تزامنا مع انطلاق الدراسة.. آلاف الأساتذة يتوعدون أمزازي بموسم احتجاجي ساخن

 

جورنال أنفو – خديجة الصاوي

 

هدد الأساتذة المتعاقدين، أمس الأحد 1 شتنبر، بخوض سنة احتجاجية ساخنة، تزامنا مع انطلاق الموسم الدراسي 2019-2020، المرتقب يوم الخميس المقبل 5 شتنبر في عدد من الأسلاك التعليمية، بمن فيها الابتدائية والثانوية الإعدادية والثانوية التأهيلية..

وتوعد الأساتذة خلال مسيرتهم الحاشدة التي جابت مختلف شوارع العاصمة الرباط، محمد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، بشل الموسم الدراسي المقبل، إن لم يتراجع عن مخطط التعاقد الرافضين إياه منذ الموسم الدراسي الماضي، مطالبين بإدماجهم ضمن أسلاك الوظيفة العمومية في أقرب الآجال.

وتتهم تنسيقية الأساتذة المتعاقدين الوافدين من مختلف جهات المملكة إلى الرباط، الوزير بإقصاءه الحوار وإصراره على مواجهتها، بدلا من إيجاد حل وسط، مطالبة التنسيقية بإقرار نظام التوظيف الجهوي بشكل نهائي مستقبلا”.

ورفع المحتجون الذين جابوا شوارع الرباط، صوب مقر البرلمان بشارع محمد الخامس، شعارات قوية منددة بـ”الصمت الذي طال ملفهم من طرف الحكومة”، من قبيل: “علاش جينا واحتجينا ..الإدماج لي بغينا”، و”غاتشعل غاتشعل .. نار الأستاذ غاتشعل”، مشددين على “ضرورة تدارك خطأ التعاقد والمضي في سياسات تصلح المدرسة العمومية”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.