جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أكادير.. إنطلاق فعاليات الدورة الأولى لفن الطبخ “ماستر بياف”

جورنال أنفو

إنطلقت أمس الأربعاء بأكادير، فعاليات الدورة الأولى لـ”ماستر بياف”، وهي مسابقة في فن الطبخ مخصصة لتعزيز تمكين النساء.

 

 وتندرج هذه المنافسات، المنظمة بشراكة مع المعهد المتخصص في تكنولوجيا الفندقة والسياحة “فونتي” بأكادير، وبدعم من الاتحاد الأوروبي،  في إطار “مشروع مندمج لتمكين النساء، بياف”.

 

وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قال رئيس قسم الحكامة ببعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب، روكو بوسكو، إن  “ماستر بياف” تعتبر مباراة في فن الطبخ تهدف إلى بلورة الكفاءات التي اكتسبها طباخون صاعدون تم تكوينهم ضمن البرامج الشاملة لـ”بياف”.

 

وأضاف أن هذه المسابقة تروم أيضا، تأهيل قابلية الاشتغال والتمكين لدى الفتيات  في وضعية إعاقة، وكذا النساء اللواتي يسهرن على رعايتهن.

 

 وحسب الجهة المنظمة،  فإن” ماستر بياف “، يشكل حدثا اقتصاديا واجتماعيا يجمع بين متعة التذوق وقيم الإدماج، إذ يطمح على المدى البعيد، إلى المساهمة في إشعاع عاصمة سوس ماسة، وجعلها عاصمة للسياحة الشاملة على الصعيد العالمي.

وتتمثل أهداف هذه المسابقة كذلك،  في تعزيز فرص العمل وتمكين الفتيات ذوات الإعاقة في جهات سوس ماسة، الدار البيضاء سطات، الشرق، وطنجة تطوان الحسيمة.

جدير ذكره أن هذه التظاهرة تم إنجازها، بشراكة مع الجمعية الإيطالية” أوفشي لانوسترا فاميليا”، وجمعية “كازا لحنينة”، وجمعية “بدر”، وشركاء من إيطاليا والمغرب، من بينهم فيدرالية جمعيات الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة باشتوكة أيت باها، وبدعم مالي من الاتحاد الأوروبي بالمغرب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.