جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

خبراء ووفد رفيع المستوى حاضرون في المعرض الدولي للمناجم والمقالع بالبيضاء

 

جورنال أنفو – أسيا بلعربي

 

تستعد مجلة الطاقة والمعادن لتنظيم وإطلاق فعاليات النسخة السادسة للمعرض الدولي للمناجم والمقالع المقرر عقدها طيلة أيام 24 و 25 و 26 شتنبر الجاري بالعاصمة الاقتصادية البيضاء.

ويأتي تنظيم هذه المبادرة كجزء من الاستراتيجية الوطنية للرفع من مستوى التعدين في المغرب، عبر خلق جو مناسب المنافسة بين المهنيين في هذا المجال على الصعيدين الوطني والدولي.

هذا الملتقى العلمي والعملي، والمنظم تحت شعار ” استكشاف المعادن والتنمية في إفريقيا”، يروم تحسين قطاع التعدين في القارة السمراء، بالنظر إلى الصعوبات التي يواجهه على مستوى التمويل.

ويشارك فى هذا الملتقى شخصيات رفيعة المستوى، ويتعلق الأمر بكل من وزيرة المعادن والجيولوجيا من مالي،  ووزيرة المعادن والجيولوجيا من السينغال، ومن المغرب أمينة بن خضرة، المدير العام للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والتعدين، إضافة إلى وفود مهمة، وعلى وجه الخصوص، الوفد الإيفواري وعدد منن المهنيين والخبراء في قطاع التعدين، بما في ذلك العارضين من المغرب و دول أوروبا وآتسيا.

ويرى معظم المهنيين حسب مجلة الطاقم والمعادن في بلاغها، أن قانون التعدين المغربي الجديد، غير متوافق مع متطلبات السوق، كما هو واضح – حسبها- في بنوده 122، كما أنه بعيد المنال ولن يتيح تبسيط المساطر أمام الراغبين في الاستثمار في هذا المجال، مقارن مع قوانين بعض الدول الإفريقية التي هي أخف تعقيدا. يقول البلاغ. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.