جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024.. ثماني منتخبات تضمن تأهلها لدور ثمن النهائي

جورنال أنفو

ضمنت ثماني منتخبات تأهلها إلى دور ثمن النهائي لكأس العالم لكرة القدم داخل القاعة 2024 بأوزبكستان، عقب انتهاء الجولة الثانية من دور المجموعات التي اختتمت، أمس الخميس، بإجراء مباريات المجموعتين الخامسة والسادسة.

 

 

وكان منتخبا المغرب والبرتغال، عن المجموعة الخامسة، ومنتخبا إيران وفرنسا، عن المجموعة السادسة، آخر الملتحقين بكوكبة المتأهلين مبكرا، ويتعلق الأمر بكل من الأرجنتين والبرازيل والتايلاند والباراغواي.

 

 

وتمكن أسود الأطلس من اصطياد عصفورين بحجر واحد بعدما حققوا فوزهم الثاني على التوالي في طشقند على منتخب بنما (6-3)، مما منحهم بطاقة العبور إلى ثمن النهائي للمرة الثانية تواليا، محققين بذلك أفضل بداية لهم في نهائيات كأس العالم.

 

 

وفي نسخة 2021 بلتوانيا التي بلغ فيها المنتخب المغربي الدور ربع النهائي، استهل أسود القاعة البطولة بالفوز على جزر سليمان (6-0) ثم حققوا التعادل مع تايلاند (1-1)، قبل أن يختتموا دور المجموعات بالتعادل مع بطل تلك النسخة، البرتغال (3-3).

 

 

واحتل المنتخب الوطني، بعد مرور جولتين اثنتين، المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 6 نقاط، مناصفة مع منتخب البرتغال الذي تغلب بصعوبة على طاجيكستان (3-2) وتصدر المجموعة بفارق الأهداف.

 

 

أما المجموعة السادسة فكانت صدارتها من نصيب منتخب إيران برصيد 6 نقاط، عقب انتصاره على غواتيمالا (9-4)، متقدما بفارق هدف وحيد على فرنسا التي تغلبت على فينزويلا (7-3).

 

 

وتصدر منتخب الأرجنتين مجموعته أول أمس الأربعاء، برصيد ست نقاط، بعد انتصاره الثاني على أفغانستان (2-1)، مما جعله أول المتأهلين بشكل مباشر إلى الدور المقبل من دون أي تهديد من طرف مطارديه المباشرين، أفغانستان وأوكرانيا (3 نقاط)، اللذين سيلتقيان في آخر جولة.

 

 

من جهته، أكد منتخب البرازيل، الذي ضرب بقوة في مباراته أمام كوبا وانتصر عليها، يوم السبت الماضي، بـ 10 أهداف للا شيء، نواياه الحقيقية بعدما تغلب على كرواتيا (8-1)، لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية، يوم الثلاثاء الماضي ببخارى.

 

 

ويتصدر البرازيليون، الذين فازوا بخمس نسخ من أصل تسع، مجموعتهم، مناصفة مع منتخب التايلاند الذي عمق جراح كوبا وفاز عليها بـ 10-5. وعلى بعد جولة واحدة من انتهاء دور المجموعات، لا توجد أي فرصة أمام منافسيهما في المجموعة للالتحاق بهما.

 

 

بدوره، أصبح منتخب الباراغواي، الذي حقق انتصاره الثاني على منتخب البلد المضيف بنتيجة 4 أهداف لـ 1، يهيمن على المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بفارق أربع نقاط عن منتخب هولندا الذي تعادل للمرة الثانية مع منتخب كوستاريكا (2-2). ويملك هذا الأخير في رصيده نقطة واحدة، على غرار منتخب أوزبكستان.

 

 

وفي ختام دور المجموعات، سيتأهل إلى الدور ثمن النهائي المنتخبان صاحبا المركزين الأولين ضمن المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل أربع منتخبات حلت في المركز الثالث.

 

 

ويتم تحديد أفضل أربع منتخبات حلت في المركز الثالث بالنظر لأعلى عدد من النقاط المتحصل عليها بعد إجراء كل مباريات المجموعة، وبناء على فارق الأهداف، وعلى أكبر عدد من الأهداف المسجلة في كل مباريات المجموعات، وعدد النقاط الخاصة باللعب النظيف التي يحصل عليها اللاعبون وأطقم المنتخبات على أساس البطائق الصفراء والحمراء المتحصل عليها خلال مباريات المجموعات، وأخيرا، بالنظر لنتائج القرعة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.