جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الفنان سعيد باي يكشف عن تفاصيل انتهاء تصوير الفيلم السينمائي ” الزنقة كونطاكت”

 

سكينة عبد اللوي- الدارالبيضاء

 

كشف الممثل المغربي سعيد باي لموقع “جورنال أنفو” عبر مكالمة هاتفية، أن المخرج اسماعيل العراقي انتهى من تصوير فيلمه السينمائي “الزنقة كونطاكت” أواخر شهر يوليوز الماضي بمدينة الدارالبيضاء والنواحي.

وقال الفنان سعيد باي، إن المخرج اسماعيل العراقي يعيش بين فرنسا والمغرب، وهو من خريج مدارس السينما في باريس، إضافة إلى اشتغاله لأول مرة على تصوير فيلمه السينمائي المطول” الزنقة كونطاكت”.

المخرج والسيناريست اسماعيل العراقي، حاصل على باكلوريا أداب وعلى دبلوم لسنتين في السينما،زوممتهنا مهنة الإخراج لمدة 11 سنة، مع اشتغاله على عملين قصيرين بعنوان”حراش و”كاركاس”.

وأضاف قائلا، إن الفيلم عرف مشاركة ثلة من الممثلين والممثلات في الأدوار الرئيسية، على رأسهم ” سعيد باي، خنساء باطما، أحمد حمود، عبدالرحمان مبيها، مراد الزاوي، فاطمة عاطف”.

وأردف الممثل أن فكرة الفيلم السينمائي “زنقة كونطاكت” ، تتحدث عن موسيقى الروك فقط كخلفية للكثير من الأحداث والوقائع التي تقع في المغرب في هذا الزمن، إضافة إلى قصة حب الذي تتحدى لمجموعة من المشاكل والعراقيل الذي تبقى حاضرة في مجتمعنا إذا أردنا أن نقول هكذا.

ويقول باي ، أي دور بالنسبة لي فهو إضافة، فمن الممكن أن يكون أي دور أقوم به في العمل السينمائي الجديد أتمنى أن يكون من أحسن الأدوار سابقا لهذا لا أقبل أي دور إن لم يكن لي ثقة بأني أتمنى ورغبتي أن يكون من أحسن الأدوار السابقة، ولكن يبقى دائما نجاح الفيلم أوليس نجاحه مع الجمهور أو مع المهرجانات أو مع خروجه للقاعات السينمائية فهو أحسن دليل على نجاح الفيلم أو العكس”..

للتذكير فإن العمل السينمائي صور بجودة عالية من حيث الصورة ،بل على الطريقة القديمة ” بالسينتا” على حد قول الممثل سعيد باي، لأنه يتطلب ثمن باهض من حيث التصوير، لكي تكون النتيجة أفضل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.