جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“إفريقيا، مهد أصول الحياة”.. فيلم وثائقي يكشف التراث الطبيعي الاستثنائي لإفريقيا

جورنال أنفو

أصدر مختبر “علم الهيدروجيولوجيا والتربة والتغيرات” بمعهد كيمياء البيئات والمواد بجامعة بواتييه الفرنسية، الفيلم الوثائقي “إفريقيا، مهد أصول الحياة”، الذي يعد عملاً فريداً يسلط الضوء على التراث الطبيعي الاستثنائي للقارة الأفريقية، ويبرز دورها كمهد لأصول الحياة على كوكب الأرض.

 

 

 

ويأتي هذا الفيلم وفق بلاغ صحفي للمعهد، في إطار المعرض الدولي الأول من نوعه في إفريقيا، الذي يمثل مناسبة استثنائية لتسليط الضوء على المجهودات التي تبذلها المملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، في مجال الحفاظ على التراث الطبيعي الإفريقي.

 

 

ويكشف هذا الفيلم الوثائقي الذي أنتجته شركة GMT Business المغربية، عن الأهمية الجيولوجية والبيولوجية العظيمة التي تتمتع بها إفريقيا، باعتبارها أرضًا للأجداد تحتضن تاريخًا طويلاً من التنوع البيئي والجيولوجي. ويستعرض الفيلم كيف أن القارة الأفريقية ليست فقط مهدًا للحياة الأولى على كوكب الأرض، بل تشكل أيضًا مسرحًا رائعًا لتكوين الأرض والكشف عن أسرارها الطبيعية.

 

 

 

ويضيف ذات البلاغ، أن الفيلم الوثائقي يتناول في إطار علمي ومرئي، التراث الأحفوري الغني الذي تزخر به إفريقيا، حيث يعزز من قيمة هذا التراث بوصفه جزءًا مهمًا من التاريخ الإنساني وتطور الحياة على سطح الأرض. ويعكس هذا الفيلم المساهمة الفعالة للقارة الأفريقية في الفهم العالمي لأصول الحياة والطبيعة من خلال كنوزها الطبيعية، مما يجعلها مركزًا لاكتشافات علمية جديدة.

 

 

 

 

كما أن الفيلم الوثائقي “إفريقيا، مهد أصول الحياة” هو دعوة مفتوحة لاستكشاف كنوز القارة الأفريقية والانغماس في تاريخها الطبيعي الغني الذي يمثل جزءًا لا يتجزأ من التراث العالمي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.