جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الدارالبيضاء.. تنظيم حدث عالمي بعنوان “أكبر حفل زفاف في العالم” للاحتفاء بتقاليد الزواج المغربي

جورنال أنفو

يحتضن المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء، حدث عالمي غير مسبوق بعنوان “أكبر حفل زفاف في العالم”، والذي سيقام في 7 دجنبر القادم، والذي يتيح للجمهور فرصة استكشاف عمق التقاليد المغربية عبر احتفال ضخم يستعرض طقوس الزواج المغربي، وفق ما أعلنت منصة billetteries.ma.

 

 

وتضيف المنصة تفي بلاغها، أن هذا العرض يعيد إحياء أهم لحظات الزفاف التقليدي المغربي، بدءًا من مراسم الحناء إلى الأزياء الزاهية بالألوان المتنوعة والموسيقى الشعبية الساحرة، موضحا أنه سيتم تقسيم الجمهور بشكل رمزي إلى “عائلة العروس” و”عائلة العريس”، ليشاركوا في اتخاذ القرارات المهمة مثل قيمة المهر والهدايا واختيار الفرقة الموسيقية.

 

 

كما يمثل “أكبر حفل زفاف في العالم” غوصًا عميقًا في جوهر التقاليد المغربية، حيث يعيش الجمهور مراحل الزفاف المغربي التقليدي بتفاصيله، ويتميز الحدث بمشاركة “النقافات”، إلى جانب فقرات موسيقية يقدمها فنانون معروفون.

 

 

وأضاف ذات البلاغ، أن هذا العرض الذي سيشرف على تنشيطه الفنان ربيع القاطي، يسعى أيضا إلى إبراز التنوع الثقافي المغربي، حيث يسلط الضوء على خصوصيات كل منطقة في المملكة.

 

 

وذكر البلاغ أن الجمهور سيكون جزءًا أساسيًا من الحدث، الذي تتوفر تذاكره عبر الرابط: https://www.billetteries.ma/billetterie/le-plus-grand-mariage-du-monde ، حيث سيتمكن الحضور من ارتداء الأزياء المغربية التقليدية، ما يضفي لمسة من الأصالة على الاحتفال. سترتدي النساء القفاطين الفاخرة، فيما سيرتدي الرجال الجلابيب الأنيقة، ليشكلوا لوحة حية تحتفي بجمال وعراقة التقاليد المغربية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.