جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

نيكولا ساركوزي” في ضيافة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بالدار البيضاء

جورنال انفو _ المصطفى المعتصم البلغيتي*

ينظم الاتحاد العام لمقاولات المغرب يوم غد، بالمعهد العالي للتجارة وتسيير المقاولات بالدار البيضاء، النسخة الثانية لجامعته الصيفية تحت شعار “ريادة الإعمال محور أساسي لنموذجنا التنموي”.

 وحسب البلاغ الذي أفاد به الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أن هذه النسخة ستعرف حضور الرئيس السابق للجمهورية الفرنسية “نيكولا ساركوزي” كضيف شرف، كما ستعرف مشاركة العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية الدولية والوطنية، وأزيد من 2000 مقاول وطالب.

ويعتبر هذا اللقاء فرصة لوضع تقييم يوضح نقاط قوة وضعف الاقتصاد المغربي، والذي حسب البلاغ يعتمد وبشكل أساسي على الاستثمار الداخلي عن طريق السلطات العمومية، الشيء الذي يتأتى عنه تسجيل معدلات نمو جد متوسطة، والذي يتسبب في استمرار اتساع هفوة الفوارق الاجتماعية، وتزايد الإقصاء الاجتماعي. 

ويعتبر هذا الجمع الذي سيمتد ليومين مساحة  للمقاولين والاقتصاديين  المغاربة للاحتكاك مع المشاركين من الدول الأخرى لتبادل الأفكار والآراء، وكما ان  تنظيم هذا الحدث في المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات “ISCAE”، رسالة تأكد الدور الأساسي الذي يلعبه النظام التعليمي والتكوين في ظهور جيل جديد من المقاولين.

صحافي متدرب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.