جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“أونسا” تمنح الضوء الأخضر لاستيراد اللحوم الحمراء المجمدة من الخارج

جورنال أنفو

أعلن المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية (ONSSA)، أمس الثلاثاء، عن قرار جديد يخص استيراد اللحوم الحمراء الطازجة (المجمدة أو المبردة) إلى المغرب، والذي يدخل حيز التنفيذ ابتداء من 15 أكتوبر 2024.

 

 

وبموجب هذا القرار، سيسمح باستيراد لحوم الأغنام والماعز من عدة دول، منها جميع دول الاتحاد الأوروبي، الولايات المتحدة الأمريكية، كندا، أستراليا، نيوزيلندا، الأرجنتين، وبلدان أخرى.

 

 

كما يشمل القرار استيراد لحوم الأبقار من نفس الدول، بالإضافة إلى البرازيل، الباراغواي، وأوكرانيا، وأوضحت ONSSA أن جميع اللحوم المستوردة يجب أن تكون مرفقة بشهادات صحية من السلطات المعنية في بلد المنشأ، بالإضافة إلى شهادة ذبح حلال معتمدة.

 

 

يعكس هذا القرار، التزام المكتب بضمان استيراد منتجات تتوافق مع أعلى معايير السلامة والجودة، وذلك في إطار سعيه للحفاظ على الصحة العامة وضمان وفرة المنتجات الغذائية في السوق الوطنية.

 

 

كما يهدف هذا الإجراء إلى ضمان تزويد السوق المغربية بلحوم ذات جودة عالية، مع الالتزام بالمعايير الصحية الصارمة لحماية صحة المستهلك المغربي، وستخضع جميع اللحوم المستوردة لعمليات مراقبة دقيقة عند الحدود، وفقًا للتشريعات المعمول بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.