جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

إطلاق أول رحلة جوية مباشرة بين المغرب وأيسلندا

جورنال أنفو

من أجل تعزيز السياحة، اطلق المغرب وإسلندا أمس الخميس خطا مباشرا، وذلك بعد توقيعه لشراكة استراتيجية مع ” بلاي إيرلاينز” وهي شركة فاعلة في الطيران ذي التكلفة المنخفضة.

 

 

وأوضح المكتب الوطني المغربي للسياحة، في بلاغ له، أنه “سيتم تشغيل هذا الخط من طرف شركة الطيران ذي الكلفة المنخفضة بلاي إيرلاينز (Play Airlines)، ويعتبر أول مسار جوي منتظم سيربط ريكيافيك، عاصمة أيسلندا، بمراكش بمعدل رحلتين أسبوعيتين”.

 

 

وأشار المصدر ذاته إلى أنه “ستكون أول رحلة مباشرة تدخل في إطار الاتفاق الإستراتيجي المبرم ما بين المكتب الوطني المغربي للسياحة وشركة بلاي إيرلاينز، الذي ينص على أنه-علاوة على إطلاق الرحلات-سيتم تنظيم حملات تواصلية وترويجية مشتركة تستهدف المسافرين القادمين من أيسلندا وبلدان أمريكا الشمالية”.

 

وبموجب ذلك أيضا، يضيف البلاغ، “يرتقب أن تستفيد وجهة المغرب من محور ريكيافيك الذي يربط البلدان الإسكندنافية وبلدان غرب أوروبا ببلدان أمريكا الشمالية، لكون شركة بلاي إيرلاينز تعمل على مستوى خمسة مطارات ببلدان أمريكا الشمالية، هي: نيويورك، واشنطن، بالتيمور، بوسطن وتورنتو، وقد تم إعداد برنامج الرحلات ما بين المغرب وشركة بلاي إيرلاينز بطريقة تمكن من ضمان ربط الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب عبر ريكيافيك”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.