جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

احتفالات ثقافية كبرى تحت شعار “المغرب-قطر 2024”

جورنال أنفو

ستشهد الأسابيع المقبلة تنظيم فعاليات ثقافية كبرى في قطر والمغرب، تحت مظلة تظاهرة “المغرب-قطر 2024”. تهدف هذه المبادرة إلى إبراز ثراء الفن والثقافة المغربيين، مع التركيز على تقاليد الصناعة التقليدية من خلال معارض كبرى وفعاليات تتعلق بفن الطهي والموسيقى والرياضة.

 

 

أفاد بيان المنظمين أن هذا العام الثقافي يعكس الروابط العميقة بين الشعبين الشقيقين، بقيادة الملك محمد السادس والشيخ تميم بن حمد آل ثاني. وأكد المنظمون أن البرنامج سيحقق جميع الوعود المطروحة.

 

 

يسعى المغرب من خلال هذا الحدث إلى تسليط الضوء على إبداعه وثراء حضارته. بعد النجاح الكبير لمعرض الحلي الأمازيغية، تستعد البلاد لاستضافة العديد من الفعاليات البارزة.

 

 

من المقرر أن تستضيف الرباط في نهاية هذا الأسبوع جولة من بطولة “لونجين العالمية للأبطال”، بينما ستحتضن مراكش فعالية “فاشن ترست أرابيا” في 23 و24 أكتوبر، التي تبرز إبداعات الموضة العربية.

 

 

تعتبر “دار المغرب” في الدوحة، المستوحاة من تصميم قصر آيت بن حدو، المكان الرئيسي للفعاليات، حيث تمتد على 1200 متر مربع. سيتم تدشينها في 1 نوفمبر، وتنقسم إلى أربع مناطق ثقافية متنوعة.

 

 

سيعرض متحف الفن الإسلامي في قطر “روائع الأطلس”، الذي يضم أكثر من 200 قطعة فنية مغربية. كما سيعقد “منتدى قطر – إفريقيا للأعمال” في مراكش في 16 و17 نوفمبر، بهدف تعزيز الشراكات بين قطر والمغرب.

 

 

ستقام أيضاً عروض خاصة مثل “عرض أزياء القفطان” في الدوحة في 30 نوفمبر، وعرض للتبوريدة في 18 ديسمبر، حيث سيتم تقديم فن الفروسية المغربية للجمهور.

 

 

تشمل أجندة “المغرب-قطر 2024” فعاليات ثقافية وفنية فريدة، مما يوفر فرصة لتعريف العالم بالتراث الثقافي المغربي الغني والمتنوع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.