جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

قريبا.. بإمكان المغاربة الوصول إلى ملفاتهم الطبية باستخدام البطاقة الوطنية الإلكترونية

جورنال أنفو

يستعد المغرب لإطلاق منصة إلكترونية متطورة تمكن المواطنين من الوصول إلى ملفاتهم الطبية باستخدام البطاقة الوطنية الإلكترونية، حيث ستسهل هذه المنصة على المؤسسات الصحية تبادل البيانات الطبية.

 

 

 

هذه المعطيات كشف عنها عزيز مرابطي، مدير الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، خلال عرض قدمه ضمن جلسة نقاش حول مستقبل الصحة الرقمية، أقيمت على هامش فعاليات ثاني أيام معرض “جايتكس غلوبال” دبي العالمي.

 

 

وأوضح المصدر نفسه أن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء نظام معلوماتي وطني موحد يهدف إلى تسهيل تبادل البيانات الطبية بين المؤسسات الصحية عبر منصة إلكترونية متطورة.

 

 

وأضاف ضمن تدخله، “أن الرقمنة تعد جزءا أساسيا من المشروع الملكي لتأهيل وإصلاح المنظومة الصحية، وأن الوزارة تعمل حاليا على إنشاء نظام معلوماتي وطني موحد يهدف إلى تسهيل تبادل البيانات الطبية بين المؤسسات الصحية عبر منصة إلكترونية متطورة”.

 

 

وتأتي هي المبادرة ضمن الجهود  الرامية لتعزيز التحول الرقمي في القطاع الصحي وتوفير خدمات أكثر سهولة وفعالية للمواطنين.

 

 

المنصة الجديدة ستتيح للمواطنين الاطلاع على سجلاتهم الطبية، بما في ذلك التحاليل والعمليات والتشخيصات، ما سيساهم في تحسين جودة الرعاية الصحية.

 

 

وباستخدام البطاقة الوطنية الإلكترونية، سيتمكن المواطنون من الوصول إلى ملفاتهم بسهولة وأمان، دون الحاجة إلى التواجد الشخصي في المؤسسات الصحية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.