جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مراكش.. توقيف فرنسي من أصول جزائرية مبحوث عنه دوليا

جورنال أنفو

أوقفت عناصر الشرطة بولاية أمن مراكش، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مواطن فرنسي من أصول جزائرية يبلغ من العمر 37 سنة، يقيم بالمغرب بشكل غير شرعي، وذلك بعد أن تبين أنه موضوع أمر دولي بإلقاء القبض صادر عن السلطات القضائية الفرنسية منذ شهر شتنبر الماضي.

 

 

وتم توقيف المشتبه به في المنطقة المدارية “تاسلطانت” بضواحي مدينة مراكش، حيث أظهرت عملية تنقيطه في قاعدة بيانات المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول” أنه مبحوث عنه على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء طلبها المكتب المركزي الوطني بباريس. ويُشتبه في ارتباطه بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار غير المشروع في المخدرات.

 

 

وتم إخضاع المشتبه فيه لإجراءات الحراسة النظرية في انتظار إحالته على النيابة العامة المختصة. كما تم تكليف المكتب المركزي الوطني “مكتب أنتربول الرباط”، التابع للمديرية العامة للأمن الوطني، بإشعار نظيره في دولة فرنسا بواقعة التوقيف، وذلك في إطار المسطرة المتعلقة بالتسليم.

 

 

وتأتي هذه العملية في سياق تعزيز علاقات التعاون الدولي في مجالات الأمن، وكذلك ضمن الجهود التي تبذلها المصالح الأمنية المغربية لملاحقة الأشخاص المبحوث عنهم على الصعيد الدولي في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.