جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جلالة الملك يطالب حزب المصباح بجعل مؤسسة “الخطيب” منارة للقيم الفكرية

جورنال أنفو _ هند شمراق

عقد حزب العدالة والتنمية يوم أمس الجمعة، لقاءا تواصليا لإطلاق مؤسسة عبد الكريم الخطيب للفكر والدراسات، وهي المؤسسة التي ستعنى بالعمل الفكري والثقافي.

و عرف الجمع العام التأسيسي لإحداث المؤسسة الفكرية،تلاوة الأمين العام لـ”البيجيدي”، سعد الدين العثماني رسالة ملكية، أثنى فيها الملك محمد السادس على الراحل الخطيب، مستعرضا ما قدمه من دعم ومساندة للمقاومة ومواجهة الاستعمار وسعيا لاسترجاع الكرامة والحريات.

و طالب جلالة الملك في رسالته القائمين على هذه المؤسسة، بجعلها منارة لتأهيل الكفاءات وإشاعة قيم الوطنية الحقة المتمثلة في الصدق والوفاء والالتزام.

و شهد الحفل غياب الأمين العام السابق للحزب ” عبد الإله بنكيران”، فيما حضر عدد مهم من الشخصيات الوطنية والسياسية والأكاديمية، في مقدمتها؛ الأمين العام لحزب الاستقلال، نزار بركة، والأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، نبيل بنعبد الله، والأمين العام لحزب الحركة الشعبية، امحند لعنصر، فضلا عن القياديتين حليمة العسالي وفاطنة لكحيل، ثم وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان، المصطفى الرميد، ومصطفى الخلفي، الناطق الرسمي باسم الحكومة، إلى جانب وزير الصحة، أنس الدكالي وبعض وزراء حكومة العثماني وأعضاء حزبه وبرلمانييه، ثم عبد الرحيم الشيخي، رئيس حركة التوحيد والإصلاح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.