جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

أكادير.. منتدى التنمية والتعاون ينظم المنتدى الدولي “الشباب الإفريقي أي سياسات حكومية ومحلية؟””

جورنال أنفو _ زينب بومسهولي*

ينظم منتدى التنمية والتعاون جنوب-جنوب/جنوب-شمال، المنتدى الدولي الأول حيال موضوع “الشباب الإفريقي، أي سياسات حكومية ومحلية؟”وذلك أيام 28/27/26 شتنبر 2019 بالغرفة الفلاحية في أكادير.

ويهدف المنتدى إلى إعطاء الفرصة لمختلف المتدخلين في السياسات الشبابية الحكومية، من خلال الورشات المبرمجة لفتح النقاش بخصوص الشباب و تبادل الخبرات والأفكار، كذلك ربط علاقات مع شركاء من المنظمات الحاضرة، إضافة لإدماج الشباب الإفريقي وتمكين عمداء المدن الإفريقية المشاركة في الاتفاق على مشاريع علاقات التعاون، وذلك بدعم الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني جماعة أكادير، وبشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة سوس ماسة.

وجاء هذا المنتدى نتيجة الخطاب الذي وجهه جلالة الملك للقمة التاسعة والعشرين لقادة الدول وحكومات الاتحاد الافريقي والذي قال فيه “انتهاج سياسة إرادية موجهة نحو الشباب…”الشيء الذي يوضح أن مستقبل التنمية مرتبط بالشباب. وسيعرف هذا المنتدى مشاركة وزراء، منتخبون والمجتمع المدني لدول من القارة الإفريقية (المغرب،النيجر،موريتانيا، مالي،السنغال،غينيا،ساحل العاج،بوركينافاسو،الكونكو برازافيل،الكاميرون،تشاد،الطوغو،الغابون) إضافة لفرنسا.

صحافية متدربة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.