جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بوعشرين للقاضي :”واجهت دعاوى قضائية كيدية.. وأنا بريء من كل التهم الموجهة إلي”

ياسين شريحي - البيضاء

 

وجه الصحفي المعتقل توفيق بوعشرين أثناء مثوله أمام هيأة محكمة الاستئناف بالبيضاء، مساء اليوم الثلاثاء 17 شتنبر، رسالة مباشرة إلى القاضي لحسن الطلفي، والذي طالبه من خلالها بالانتباه وأخد بعين الاعتبار المخاطر التي يواجهها الصحفيون في المغرب، مشيرا إلى أنه وطيلة عمله في الصحافة، واجه بدوره متابعات قضائية “كيدية”، وأن خطه التحريري الذي اعتمده واختاره ليوميته ” أخبار اليوم” خلقت له خصومات وأعداء وفق أدلة ملموسة تثبت صحة كلامه على حد تعبيره.

وأوضح بوعشرين المحكوم ابتدائيا بـ 12 سنة سجنا، أن مهمته في الصحافة التي مارسها أزيد من 22 سنة، هو البحث عن الحقيقة، والتي ظل – حسبه- يعرضها على القراء طيلة مشواره الإعلامي، مضيفا أن الصحافة الاستقصائية التي يقصدها، هي من جلبت له أعداء النجاح كما أسماهم ووضعته خلف القضبان.

هذا وبعد اختفائهن لأزيد من سنة عن جلسات محاكمة الصحفي توفيق بوعشرين، حضرت ثلاث من المشتكيات اللاتي اتهمنه بالاتجار بالبشر والاغتصاب والابتزاز وغيرها من التهم الثقيلة التي وضعته خلف القضبان، ويتعلق الأمر بكل من نعيمة الحروري وخلود الجابري وسارة المرس للجلسة بالقاعة 7، حيث شهدت حضورا إعلاميا مهما.

ويأتي حضور المشتكيات المشار إليهن، بعد انسحاب النقيب محمد زيان من الملف بعد رفض القضاء تمتيع موكله بالسراح المؤقت ومحاكمته وفق شروط المحاكمة العادلة. 

هذا وأرجأ قاضي المحكمة جلسة محاكمة بوعشرين إلى يوم الجمعة المقبل، في انتظار ما ستؤول إليه أطوار هذا الملف المثير للجدل.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.