جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الحكومة تنفي أي زيادة في أسعار المحروقات و تنوه بقرار تحديد الأسعار

جورنال أنفو _ هند شمراق

كذبت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة،كل الشائعات التي تروج حول الزيادة في أسعار قنينات غاز البوطان من طرف الحكومة.

و أكدت الوزارة المنتدبة في بلاغ لها، أن “قرار الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة، ليس له أي تداعيات على أسعار غاز البوطان التي لن تعرف أي زيادات”.

وأضافت الوزارة في نفس البلاغ، أن القرار الصادر، جاء تتميما للقرار رقم 1242.16 المتعلق بتحديد الأسعار، التي يشترى ويباع بها غاز البوطان، وتطبيقا للمسطرة المتعلقة بتحيين لائحة مراكز التعبئة المتواجدة على الصعيد الوطني والتي تقتضي بإدراج كل مركز تعبئة يتم إنشاؤه ضمن هذه اللائحة.

وأكدت الوزارة ، أنه بموجب هذا القرار أيضا تم إضافة مركز جرف الملحة، الذي أنشئ حديثا في عمالة سيدي قاسم، ضمن هذه اللائحة، وتم تحديد مصاريف نقل الغاز من محطة طنجة إلى هذا المركز حسب ما تقتضيه المسطرة المنصوص عليها في هذا الشأن والـمبينة في القرار الصادر في 2016.

و قالت الوزارة المنتدبة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، أن “كل الإجراءات لها تأثير إيجابي على المستهلك خاصة الساكنة المتواجدة بضواحي المركز الجديد، وذلك على اعتبار أن مصاريف النقل سيتم التقليص منها بالنسبة لكل المستهلكين المتواجدين قرب هذا المركز”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.