جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جهة الدارالبيضاء-سطات تحتضن ندوة صحفية استعدادا لمهرجان “المدينة والسينما”

جورنال أنفو-سكينة عبداللوي*

انعقدت بمقر جهة الدارالبيضاء-السطات، يوم الأربعاء، ندوة صحفية سلط فيها المنظمون الضوء على البرنامج المفصل لمهرجان المدينة والسينما في دورته الثانية، المزمع تنظيمه في الفترة الممتدة مابين 24 و28 شتنبر 2019 .

وصرح المنسق العام عبد الحميد جماهري لموقع “جورنال أنفو” قائلا: “نعطي الانطلاقة للدورة الثانية لمهرجان “السينما والمدينة”، الذي ننظمه بشراكة مع الجامعة الوطنية للأندية السينمائية، وبالنسبة لنا أن هذه الدورة هي فرصة تكرس التزام الجهة ووفاءها، ونريد بطبيعة الحال على أن يكون للسينما حضورها القوي في تفكير الجهة وأيضا في تنشيط الفضاء العمومي”.

وأكد المتحدث نفسه: “نريد من جهة أخرى أن تكون لنا مشاركة في هذا المجهود المغربي الواسع، لدعم السينما ولتكريس السينما من خلال تيمة السينما والمدينة باعتبار الدارالبيضاء هي الحاضنة للفكرة الحضارية، وأيضا للحداثة الحضارية في بلادنا، ونعتقد أنه بحول الله أن هذا المهرجان سينمو وسيكبر بتؤدة ولكن بأصرار وبتحدي حتى نصل إلى ما نطمح إليه، أي مهرجان دولي بكل المواصفات التي تليق بجهة الدارالبيضاء -السطات “.

وزاد قائلا:” أن الشأن الثقافي السياسي من اختصاصاتنا، وأنه ليس فقط في متابعة الإنتاج، لكن أيضا في استكمال الجهوية، باعتبار أن جهة الدارالبيضاء-السطات هي أرضية لكل أنواع الإنتاج سواء الإنتاج الإبداعي أو السينمائي”.

وتجدر الإشارة إلى أن الدورة الثانية للمهرجان الدولي “المدينة والسينما”، ستشمل عروضا للأفلام وورشات تكوينية وتكريمات،وأيضا لقاءات مع متخصصين في السينما ونقاد ومعماريين.

صحافية متدربة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.