جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مكناس تحتضن الدورة الرابعة للمعرض الدولي للخشب بمشاركة أزيد من 160 عارضا

سعيد الطهاري - مكناس

 

تحت شعار “تثمين صناعة الخشب والمحافظة على فنونها التقليدية “، تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس مكناس بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، مجلس جهة فاس مكناس، المجلس الإقليمي لعمالة مكناس، الجماعة الحضرية بمكناس وجماعة المشور الستينية بمكناس الدورة الرابعة لمعرض الخشب بطابع دولي، وذلك من 27 شتنبر إلى 06 أكتوبر 2019 بفضاء صهريج السواني بمدينة مكناس.

وتهدف هذه الدورة إلى المساهمة في إنعاش ورفع قيمة الصناعة التقليدية للخشب عبر التعريف المتميز بمهنها لدى العموم، وإعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتجاتها مع تمكين الزوار من الاطلاع على إبداعات الصناع التقليديين الممثلين للمهن الأربعة الكبرى لصناعة الخشب، وهي فرصة كذلك لتبادل الخبرات بين الحرفيين من مختلف جهات المملكة ونظرائهم الدوليين.

وسيقام المعرض على مساحة إجمالية تقدر ب 6600 متر مربع حيث سيعرف مشاركة أكثر من 160 عارضة وعارض يمثلون الحرفيين والصناع التقليديين والمقاولات الحرفية الصغرى والمتوسطة التي تشتغل في قطاع الخشب والتعاونيات المهنية بالإضافة الى فاعلين متخصصين في العتاد التقني للنجارة، كما يستضيف المعرض شخصيات وازنة على الصعيدين الوطني والدولي التي تهتم بهذا القطاع وامتداداته.

كما يضم المعرض فضاءات خاصة بالتحف والقطع المهددة بالانقراض ومنتجات خريجي معاهد التكوين ومنتجات مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء وجناح تجاري للبيع وآخر للتصاميم وعروض على المشاغل، وجناح للعتاد التقني وفضاء للإعلام والصحافة.

هذا وتتميز هذه الدورة بتنظيم ندوات ودوائر مستديرة حول قطاع الخشب والميادين المرتبطة به والسبل الكفيلة بالنهوض والرقي بهذا القطاع يؤطرها باحثون وخبراء في الميدان، بالإضافة لدورات تكوينية لفائدة الحرفيين والصناع التقليدين بهدف تقوية قدراتهم وتأهيل معارفهم. كما ستعرف هذه الدورة تنظيم سهرات فنية طيلة أيام المعرض تحييها فرق فلكلورية من التراث المغربي الأصيل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.