جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

صحفيون شباب يطلقون هشتاغ #الصحافة_ليست_تفاهة

جورنال أنفو _ زينب بومسهولي*

ظهرت مؤخرا حملة فيسبوكية شعارها”الصحافة ليست تفاهة”من طرف طلاب و خريجي المعاهد العليا للصحافة و كذا الصحافة المهنيين الغيورين على صاحبة الجلالة،وجاءت هذه الحملة بعدما أصبح الكل ينسب نفسه للسلطة الرابعة بمجرد حمله لميكروفون موقع ما.

وصرحت “مروة بخات” إحدى منظمات هذه الحملة لأحد المواقع الاعلامية ب:”إن هذه الفكرة تطبقت بعد ظهور صورة “إكشوان”حامل ميكروفون احد المواقع ويجري حوارا مع ممثل.”

وأضافت “إن مجموعة من الصحفيين الشباب قررو إطلق هذه الحملة رغبة في الحد من هذه العشوائة والمهزلة التي عرفها ميدان الصحافة”مشيرة إلى أن الصحافة لم تخلق للبوز و البلبلة.

وأردفت “أن التغيير سيكون إن شاء الله بعد إطلاق هذه الحملة ” الصحافة ليست تفاهة”، وسنحاول قدر الإمكان تغيير هذا الوضع و رد الاعتبار للمجال الصحفي .

وختمت المتحدثة نفسها قولها “لقد عرفت هذه الحملة تضامنا كبيرا من قبل عدة صحف و مواقع إعلامية، بالإضافة إلى انتشارها الكبير داخل مواقع التواصل الاجتماعي خاصة ‘الفايسبوك’ ونطالب من الصحفيين المهنيين و كافة المواطنين الغيورين على الصحافة الانضمام إلينا لنغير هذا الوضع و نحاول القضاء على المتطفلين بالمهنة”.

صحافية متدربة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.