جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تفكيك شبكة إجرامية خطيرة متخصصة في السرقة والاحتجاز والابتزاز الجنسي

سعيد الطهاري - مكناس

 

 

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس بتنسيق مع نظيرتها بمدينة فاس، أول أمس السبت 22 شتنبر، من توقيف 11 شخصا من بينهم 8 سيدات، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في الاحتجاز والابتزاز الجنسي والسرقة بالعنف.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني في بلاغ –توصلت الجريدة بنسخة منه-، أنه جرى توقيف المشتبه فيهم بكل من مدينة مكناس وفاس، كما أوضحت إجراءات التنقيط بقاعدة البيانات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، أن من بين المشتبه فيهم من يشكل موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني في قضايا تتعلق بالنصب والاعتداءات الجسدية.

وكانت الشبكة الإجرامية المذكورة تستدرج الضحايا بواسطة إحدى المتهمات، بدعوى ممارسة الجنس قبل أن تتم مداهمة الشقة من طرف باقي المشتبه فيهم واحتجاز الضحية وتصويره في وضعيات مخلة بالحياء وتعريضه للابتزاز في مبالغ مالية.

هذا، وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة من طرف عناصر الضابطة القضائية عن حجز مجموعة من الأشرطة والتسجيلات، التي توثق لعمليات إجرامية تم ارتكابها وفق نفس الأسلوب، والتي جرى تنفيذها بكل من مدن مكناس، فاس والدار البيضاء.

هذا، وقد تم وضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، لتعميق البحث، ومعرفة باقي المتورطين في الملف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.