جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

فاس تحترق لثاني مرة من طرف مجهولين.. و أزبال تشوه جمالية المدينة

جورنال أنفو _ إيمان الحفيان*

استفاقت العاصمة العلمية أمس الخميس بحي المرجة على وقع إضرام نيران بحاويات نفايات تابعة لشركة أوزون للبيئة، بحيث أتت ألسنة النيران بشكل كامل على ما يقارب ست حاويات مع جهل الجهة المسؤولة عن هذه الحادثة و التعدي على الممتلكات العامة بشكل مفاجئ و بهذه الطريقة، الشيء الذي ساهم في فتح تحقيق للوصول إلى مرتكبي هذا السلوك اللاواعي و معرفة ملابسات الحادث.
و تجدر الإشارة إلى أن هذه الحاويات التي تم تثبيتها تحت أرضية قبل أربعة أشهر، بشارع الغفران بحي المرجة التابع لمقاطعة زواغة بمدينة فاس.
وأفادت مصادر مطلعة أن هذه الحاويات التي تم جلبها من ألمانيا، باهظة التكلفة، إذ لا تقل قيمة تثبيت الواحدة منها عن 10 ملايين سنتيم، مع العل أن نفس العملية حدثت في شهر غشت المنصرم، بحيث تم إحراق 6 حاويات تحت أرضية بحي واد فاس .
ومن خلال هذه التصرفات المتكررة ستبقى مدينة فاس عرضة للتلوث و الفوضى في غياب كاميرات مراقبة لاعتقال مرتكبي هذه الفعلة من جهة والحفاظ على البيئة من جهة أخرى في إطار الحد من خطر الإصابة بأمراض ضيق التنفس و الربو و يبقى السبب الرئيسي في تثبيت مثل هذه الحاويات هو تجويد خدمات قطاع جمع النفايات المنزلية بأسلوب يحترم المحيط وجمالية المكان.

صحافية متدربة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.