جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

العثور على قذيفتين حيتين بمطرح النفايات بمكناس

سعيد الطهاري - مكناس

 

اهتز الرأي العام المحلي بمدينة مكناس، صباح يوم الجمعة الماضي على وقع العثور على قذيفتين حيتين بمطرح النفايات “النزالة الرداية” على مشارف الطريق المؤدية إلى مولاي ادريس زرهون ضواحي مدينة مكناس.

وفور علمهم بالموضوع، انتقل إلى مسرح الجريمة كل من ممثلي السلطات المحلية بالمنطقة، وعناصر من الشرطة القضائية، والشرطة العلمية والتقنية، وعناصر من جهاز مراقبة التراب الوطني، وفرقة عسكرية خاصة بالمتفجرات التي قامت بمعاينة القذيفتين ليتبين أنهما حيتان من نوع “روكيط” من عيار 81 مليمتر ويفوق طولهما 30 سنتيمتر.

ومن خلال التحريات الأولية تم التعرف على الشاحنة التي نقلت العبوتين وسط النفايات من المدينة الجديدة “حمرية” نحو المطرح البلدي المتواجد بمنطقة النزالة الرداية.

هذا، وقد قامت الفرقة العسكرية المتخصصة في المتفجرات بحضور عناصر من الدرك الملكي إلى نقل القذيفتين إلى منطقة خالية من السكان بمنطقة “ورزيغة” غرب مدينة مكناس، حيث تم تفجيرهما، في الوقت الذي رفعت تقارير فورية إلى مختلف الجهات المركزية نظرا لحساسية الموضوع.

ويذكر أنه قد سبق وأن عثر في أوقات سابقة بالمطرح نفسه، على كيس بلاستيكي به 18 رصاصة حية وبعدها بيومين على كيس آخر يحوي 24 ذخيرة حية إلى جانب العثور قبل ذلك ببضعة أسابيع، على كيسين بلاستيكيين، يحتوي الكيس الأول على 54 رصاصة لمسدس، فيما يضم الثاني 28 ذخيرة لسلاح ناري، بالإضافة إلى شاحني مسدس، الأول به رصاصتان فيما يحتوي الثاني على 5 رصاصات حية، إضافة إلى مسدسين أحدهما يحمل كاتم صوت، وهي الحالات التي فتحت في شأنها المصالح الأمنية مجموعة من التحقيقات والأبحاث المسترسلة، ظلت نتائجها ومصيرها غير معروفة حتى الآن، على حد تعبير المصادر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.