جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وزارة “أعمارة” تنجح في إقناع مهني النقل بإلغاء احتجاجاتهم

جورنال أنفو _ سفيان فتح الله*

قرر مهنيو قطاع النقل الطرقي للبضائع إلغاء الشكل الاحتجاجي الذي دعوا إليه في وقت سابق، وذلك عقب الاجتماع الذي جرى انعقاده يوم السبت 12 أكتوبر الجاري بمقر الوزارة، مع وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر أعمارة، بحضور ممثلين عن قطاع النقل الطرقي للبضائع بالمغرب، وجرى خلاله استعراض مختلف الإكراهات والصعوبات التي تِؤرق المهنيين.

وأشار بلاغ نشر في موقع الوزارة، أمس الأحد، أن إلغاء المهنيين للوقفة الاحتجاجية التي كان من المقرر تنظيمها يومي 14 و15 أكتوبر 2019، جاء بعد استماع وزير التجهيز لمطالب المهنيين، قبل أن يقوم بتقديم شروحات مستفيضة تهم تفعيل الإجراءات التي تم الاتفاق عليها خلال الاجتماعات السابقة مع المهنيين، وذلك من أجل تأهيل هذا القطاع الحيوي والنهوض بأوضاع المهنيين .

وأضاف المصدر نفسه، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار مسلسل الحوار الذي أطلقته الوزارة مع مهنيي النقل الطرقي بالمغرب في شهر أكتوبر 2018، من أجل تأهيل هذا القطاع الحيوي والنهوض بأوضاع المهنيين.

وأكد البلاغ ذاته، أنه تم الاتفاق على عقد لقاء مع المهنيين، في أقرب الآجال تحت إشراف الكاتب العام للوزارة، للتداول في قرار الولوج إلى المهنة، وتفعيل القرار المتعلق ببيان الشحن ابتداء من فاتح يناير 2020، وكذا تشديد المراقبة على الحمولة.

صحافي متدرب

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.