جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مجهولون يخربون الإنارة العمومية بطنجة

إيمان الحفيان

أثارت مقاطعة طنجة المدينة إشكالية تخريب تجهيزات الإنارة العمومية، مما ينعكس سلبا على الميزانية، وذلك خلف خسائر مادية كبيرة بتجزئة “عواطف” الواقعة ضمن المجال الترابي للمقاطعة.

ونددت المقاطعة في بلاغ لها أن “تجهيزات الإنارة العمومية (تعرضت) لعملية تخريب متعمد وقطع للأسلاك الكهربائية وإتلاف أجهزة التحكم من طرف مجهولين”.

وأضافت الجهة ذاتها أن تخريب تجهيزات الإنارة العمومية يطرح مشاكل انقطاع الكهرباء وانتشار الظلام الدامس الشيء الذي يؤدي إلى نشوء ظواهر عدة على رأسها السرقة و انحراف الشباب و تناولهم المخدرات.

وأشارت ذات الجهة إلى أن عمليات التخريب تتكرر باستمرار في الفترة الأخيرة على الرغم من محاولات إصلاح العطب و لم يتضح لحدود الآن ملابسات الحادث و الجهة التي تقدم على هذه السلوكيات اللامسؤولة التي تضرب المصلحة العامة.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس جماعة طنجة لطالما كشف عمليات التدخل من أجل إصلاح وتجديد المنشآت التي تتعرض للنهب تستنزف أكثر من 20 في المائة، من صفقات الصيانة، مما انعكس سلبا على الخدمات المقدمة للصيانة الاعتيادية للمرفق، بفعل امتداد مجال انتشارها بمختلف المناطق، وكذا الرفع من أعداد نقط الضوء بالشوارع الرئيسية والكورنيش الساحلي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.