جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مشتكية تلتمس تدخل النيابة العامة بابن سليمان لإنصافها

 

 

تلتمس السيدة نور الهدى عمراني مراكشي، مهاجرة بفرنسا، وتقطن بدوار البيض، قيادة فضالات إقليم بنسليمان، في شكاية موجهة إلى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بنسليمان، إنصافها ورفع الحيف الذي لحقها، من طرف المشتكى بها (ف. أ)، بعد أن ترامت على جزء من أرضها وأحاطته بسياج وفتحت بابا حديديا، في تحد سافر للقانون.

وحسب شكايتها، فالمشتكية تملك أرضا فلاحية بدوار البيض، قيادة فضالات، إقليم بنسليمان، قبل أن تفاجئ بالمشتكى بها، ترتمي على جزء من أرضها، بدون موجب حق، مما جعل المشتكية، تتقدم في بداية الأمر بشكاية إلى السيد القائد، الذي عاين هذا الخرق السافر، لكن، تضيف الشكاية، عوض أن ينصف المتضررة، شجع المشتكى بها بطريقة غير مباشرة في التمادي في غطرستها وتحديها لها.

وأفادت المتضررة في ذات الشكاية، أن المشتكى بها تريد نزع أرضها بالقوة وضدا على القانون، مما جعلها توجه شكاية ثانية إلى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بابن سليمان، بتاريخ 07 أكتوبر 2019 تحت عدد 2305 / 311 / 2019 لإعطاء أوامره للشرطة القضائية، للاستماع إلى المشتكى بها، واتخاذ الإجراءات القانونية في حقها بما ينسجم مع القانون، حتى تتمكن من استعادة أرضها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.