جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جمعية تحذر من استهلاك ماء سيدي حرازم لاحتوائه على جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين

 

دقت الجامعة المغربية لحقوق المستهلك ناقوس الخطر إزاء استهلاك ماء “سيدي حرازم”، وذلك بسبب احتوائه على جراثيم خطيرة تهدد حياة المواطنين، خصوصا الأطفال والمسنين والمصابين بنقص المناعة. حسب تعبيرها.

وأفاد بلاغ الجامعة المعنية، توصل “جورنال أنفو” بنسخة منه، أن “وزارة الصحة لم تكلف نفسها عناء إبلاغ المواطنين بماهية الموضوع، ولم تقم بالتدابير القانونية لسحب المنتوج من السوق الوطنية، ولم تقم باتخاذ الجزاءات القانونية ضد الشركة المصنعة”.

ودعت الجامعة في بلاغها، الموجه إلى رئيس الحكومة ووزير الداخلية ووزير الصحة ووزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، “الرأي العام المحلي والوطني إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم استهلاك المياه المعدنية إلى حين التأكد من سلامتها واستجابتها للمعايير الصحية اللازمة”.

وطالبت الجامعة ذاتها “بفتح تحقيق معمق ونزيه لمعرفة أسباب تستر الوزارة على إبلاغ المواطنين بخطر يهدد حياتهم، وأسباب عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع”.

كما دعت إلى “النزاهة في معالجة الملفات التي تهدد الصحة العامة للمواطنين، وإبلاغهم بذلك طبقا لقانون الحصول على المعلومة والقوانين الجاري بها العمل في هذا الباب”.

وأكدت الجامعة أن “الموضوع له أهمية حيوية قصوى، تمس في الصميم التزامات المغرب بأهداف الألفية للتنمية وأهداف التنمية المستدامة”، داعية “رئيس الحكومة ووزير الصحة ووزير الداخلية إلى تحمل مسؤوليتهم كاملة في الموضوع”.

وأشارت الجامعة إلى أنها “ستبقى متتبعة للموضوع وللمواضيع ذات الأهمية لدى عموم المغاربة، والمساهمة في تبيان الحقائق التي تخص الاستهلاك والمستهلكين بالمغرب”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.