جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

موجة برد شديدة ستعرفها عدد من جهات المملكة

جورنال آنفو- أميمة لكنوش

 

أوضح لحسن بوعابد المسؤول عن  قسم التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية في تصريح ل”جورنال انفو”  بخصوص حالة الطقس ليوم الجمعة  أنه يتوقع أن تشهد عدد من مناطق المملكة موجة برد شديدة بالإضافة إلى استمرار التساقطات المطرية والثلجية.

وحسب بلاغ لمديرية الأرصاد الجوية الوطنية  توصلت به ”جورنال انفو” فإنه يترقب أن تشهد اليوم الجمعة إلى غاية يوم غد السبت مناطق بولمان,كرسيف ,إفران ,خنيفرة ,ميدلت ,صفرو وتادلة تساقطات ثلجية من المستوى البرتقالي.

وأفاد البلاغ نفسه أن تعرف عدد من مناطق المملكة موجة برد من المستوى البرتقالي بكل من أقاليم الحوز, أزيلال , بني ملال , فكيك كرسيف, إفران ,ميدلت,تازة وتنغير وأضاف المصدر ذاته أن درجات الحرارة الدنيا في تلك المناطق ستتراوح في هذه المناطق مابين 04- د /00 د و الحرارة العليا مابين 02 د /15 د.

وفي المقابل ستشهد أيضا أقاليم الحسيمة, الخميسات, الرشيدية, تارودانت, تاوريرت, تاونات, جرادة, خريبكة, دريوش, رحامنة, شفشاون, فقيه بن صالح, قلعة السراغنة, مكناس , مولاي يعقوب, وجدة أنجاد وورزازات طقس باردا من المستوى البرتقالي وستتراوح درجات الحرارة الدنيا بهذه المناطق مابين 00 د/04 د والحرارة العليا مابين 10 د / 15 د.وأوضح البلاغ أن موجة البرد التي ستعرفها هذه المناطق ستستمر إلى غاية يوم الأحد المقبل .

وفي  السياق ذاته، أعرب البلاغ الصادر عن مديرية الأرصاد الجوية أنه يترقب نزول زخات مطرية أحيانا رعدية فوق مناطق السايس ,والماس ,الغرب ومرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط ,الريف وشمال المنطقة الشرقية .أما بباقي جهات المملكة سيترقب أن تبقى قليلة السحب على العموم مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وأشار المصدر نفسه بخصوص كمية التساقطات المطرية المسجلة خلال الأربع والعشرين  ساعة  بلغ أعلى مقياس بفاس ب 12 ملم ,مكناس 11 ملم ,النواصر وتازة  10 ملم ,الدار البيضاء 08 ملم, فيما سجل ميليمتر بالناظور. 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.