جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

بوعيدة تقاسم تجربتها مع النساء الإفريقيات الرائدات في ملتقى المرأة الإفريقية بالرباط

حكيمة مومني - الرباط

 

احتضنت العاصمة الرباط، صباح اليوم الخميس 21 نونبر، فعاليات الدورة السادسة لمنتدى النساء الرائدات في إفريقيا، والتي عرفت مشاركة عدد منهن لاستعراض كفائتهن كل في مجال تخصصهن.

ويهدف هذا المنتدى الهام المنظم من طرف جمعية “Afriqa Women’s Forum”، والذي عرف حضور سفراء وسفيرات إفريقيات، “يهدف” إلى تبادل الخبرات بين النساء الرائدات شمال جنوب، وتحديد نقاط التقائهن، وكذا  تحديد العوامل المساعدة لتمكين النساء الأخريات من الوصول إلى مراكز القرار إسوة بهن.

وشهد المنتدى السادس حضور مجموعة من خيرة المتدخلات والمتدخلين في الشأن السياسي والدبلوماسي والاقتصادي، بمن فيهن امباركة بوعيدة رئيسة جهة كلميم واد نون، التي حضرت الملتقى لتقاسم تجربتها في الحقل السياسي مع نظيراتها الإفريقيات، إلى جانب حضور كل من سفيرة الجمهورية الإثيوبية، وجعيدي فريدة سفيرة سابقة للمغرب بكل من دولتي السويد والبرازيل إضافة إلى حضور عدد من الصحفيين وممثلي المجتمع المدني.. إلخ.

وخصص المنتدى جلستين اثنتين، ترميان الخروج بتحاليل وتوصيات حول وضعية القيادة النسائية في إفريقيا شمال – جنوب، وكذا تقريب الروابط الجامعة بينها، كما يهدف الملتقى لتمكين النساء الإفريقيات من امتلاك أسلحة القيادة مستقبلا من خلال التكوين والتدريب.

يشار إلى أن الملتقى ستستمر فعالياته إلى يوم غد الجمعة بمعهد HEM بالرباط، في انتظار الخروج بالمزيد من التوصيات لإنشاء مرصد يكون بمثابة قاعدة بيانات للنساء الرائدات الإفريقيات عبر تبادل الخبرات الدائم والنقاش بين ممثلات دول الجنوب والشمال.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.