جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

“دون قيشوح” تمثّل المسرح الأمازيغي بالمهرجان الوطني للمسرح بتطوان

جورنال آنفو

 

تمثل فرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي بعملها المسرحي ” دون قيشوح “، عروض المسرح الأمازيغي المشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الواحدة و العشرين للمهرجان الوطني للمسرح المنظم بمدينة تطوان و النواحي خلال الفترة الممتدة من 15 إلى 22 نونبر 2019، وتسهر على تنظيمه وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة – قطاع الثقافة و شركاء آخرين.

 تتنافس على الجوائز الثمانية للمهرجان 12 فرقة من مختلف مناظق جهات المملكة، إلى جانب 12 عرض مسرحي آخر على هامش المسابقة الرسمية للمهرجان.

كما ستقدم فرقة تفسوين القادمة من مدينة الحسيمة عدد من العروض بعملها المسر حي الجديد ” دون قيشوح ” و المدعم من طرف وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة – قطاع الثقافة خلال الموسم المسرحي 2019 ، بجولة وطنية تعتزم الفرقة من خلالها المشاركة في عدد من المهرجانات الوطنية و الدولية في مناطق مختلف من ربوع المملكة.

تجدر الإشارة أن مسرحية دون قيشوح لمؤلفها سعيد أبرنوص، دراماتورجيا و إخراج الفنانة  لطيفة أحرار، حسب ما أكده مدير الإنتاج فؤاد البنوضي، تدخل في إطار الموسم الخامس لتوطين فرقة ثفسوين للمسرح الأمازيغي بدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة ، و هي ثمرة مجهود فريق عمل لكل مكونات فريق العمل.

 

 

 

6 pièces jointes

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.