جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

UMT يحمّل الخطوط الملكية مسؤولية تدهور الأوضاع الاجتماعية داخل المطارات

جورنال آنفو- ع.بنديبة

 

 

حمّل بلاغ للمجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل،  إدارة شركة الخطوط الملكية مسؤولية تدهور الأوضاع الاجتماعية داخل المطارات.

وعبّر المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل، خلال اجتماعه أمس في مقره المركزي بالدار البيضاء، وضمّ أعضاء الأمانة الوطنية واللجنة الإدارية وممثلي الجامعات المهنية والنقابات الوطنية، وممثلي الاتحادات على صعيد كل مدينة وجهة، والاتحاد التقدمي لنساء المغرب، والشبيبة العاملة المغربية، والمتقاعدين بالمغرب، عن قلقه إزاء ما يعرفه مطار محمد الخامس في الدار البيضاء من احتقان اجتماعي نتج عنه تضرّر كبير للعاملين في المطار.

واستنكر المجلس الوطني للاتحاد المغربي للشغل، طرد الممثلن النقابيين والمنتسبين للاتحاد المغربي للشغل، وتشريد العمال والعاملات الذين بلغ عددهم 200 مستخدم ومستخدمة، بسبب مطالبتهم بحقوقهم ومناداتهم بضرورة تطبيق تشريعات الشغل حسب البلاغ دائما.

كما استغرب بلاغ المجلس الوطني أيضا، ما وصفه بمسلسل الطرد التعسفي الذي يقع أمام مسمع ومرآى شركة الخطوط الملكية المغربية، التي كان مفروضا عليها حسب البلاغ دائما، احترام تشريعات العمل والمواثيق الدولية، مطالبا في الوقت نفسه الحكومة والسلطات العمومية التدخل العاجل لإيقاف طرد العاملين داخل مطار محمد الخامس، واحترام سيادة القانون.

.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.