جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

العثماني: ينتظرنا عمل مضاعف لحماية النساء ومحاربة تشغيل الأطفال

جورنال آنفو

 

أثنى سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على الدور الذي تقوم به جمعيات المجتمع المدني لمحاربة كل أشكال تشغيل الأطفال وكذا حماية حقوق المرأة في فضاءات العمل.
ووصف رئيس الحكومة ذلك الدور ب”الريادي” بمناسبة التوقيع على اتفاقيات الشراكة مع عدد من الجمعيات المشتغلة في مجالي محاربة تشغيل الأطفال وحماية حقوق المرأة في العمل اليوم الجمعة 29 نونبر 2019، حيث أكد أن دور المجتمع المدني يبقى محوريا لأنه يسهم في مكافحة مثل هذه الظواهر في العمق، وعلى أرض الواقع، بحكم قرب الجمعيات من مختلف فئات المجتمع في الميدان.
كما وجّه سعد الدين العثماني دعمه للجمعيات التي نالت توقيع عقود الشراكة برسم سنة 2019، مع وزارة الشغل والإدماج المهني، باعتبارها القطاع المشرف على المجالين المذكورين، وأوضح أن المجتمع المدني يمكنه القيام بمجهودات لانتشال الأطفال من فضاءات العمل، كما يمكنه القيام بحملات تحسيسية تروم تحسين ظروف عمل المرأة وتقوية قدراتها على حدّ تعبيره.
وبخصوص ظاهرة تشغيل الأطفال، أبدى رئيس الحكومة انزعاجه من تلك الظاهرة، داعيا في الوقت نفسه الجمعيات إلى التعبئة لمكافحتها وحماية الأطفال من التشغيل ومن الأعمال الخطيرة وكذا من التشغيل في البيوت، مشيرا بالمناسبة إلى قانون العمال المنزليين الذي أولته الحكومة عناية خاصة، لما له من إيجابيات للحد من ظاهرة تشغيل الأطفال.
كما تحدّث سعد الدين العثماني عن حماية حقوق المرأة في العمل، واصفا عمل الحكومة في شأنه بالمهم، حيث بذلت من أجله مجهودات منذ حكومات سابقة، غير أن الوصول إلى المساواة وتحقيقها في مجال العمل، ما زال يعرف نقصا وما زال تحسين ظروف العمل يواجه صعوبات وعوائق حسب حديث رئيس الحكومة.
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.