جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار بأكادير يعقد اجتماعه الأول مع والي الجهة.. وهذه توصياته

 

ترأس أحمد حجي والي جهة سوس ماسة، أمس الإثنين 2 دجنبر الجاري، الاجتماع الأول للمجلس الإداري للمركز الجهوي للاستثمار بمدينة أكادير بحضور أعضاء المجلس ورؤساء الغرف.

ويشكل عقد هذا الاجتماع، بمثابة الانطلاقة العملية لتفعيل القانون رقم 47.18، المتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجان الجهوية الموحدة للاستثمار ودخوله حيز التنفيذ.

وعبر ابراهيم الحافيظي رئيس مجلس الجهة عن موقفه من قانون 47.18، ملحا على ضرورة تفعيله بالإضافة إلى رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات الذي اعتبر على هامش مداخلته في هذا الاجتماع أن الأخير بمثابة حليف أساسي للمستثمر والمقاولات وفق مقاربة شمولية، وهذا ما يؤكد -حسبه – أن هذا الاجتماع يروم أساسا إلى تقوية مكانة الجهة كقطب اقتصادي، ولتفعيل القانون رقمة47.18 المتعلق باصلاح المراكز الجهوية للاستثمار، ووضع لجن الجهوية للاستثمار.

وعرف الاجتماع دراسة مجموعة من الأمور المهمة تتشكل في مهام المركز وهيكلته التنظمية، والمصادقة على النقاط الأساسية المتبقية وحصر النظام الاساسي الخاص بمستخدمي المراكز وأشكال ابرام صفقات إحداث لجنة لتدقيق، وهذا جاء بعد اعلن وزير الداخلية بكون والى المراكز الجهوية لاستثمار يقوم بمهامه وسيرى نور.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.