جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مسيرة وطنية للمطالبة بتعديلات الحقوق والحريات

جورنال أنفو - كريم عزوزي

 

تنظم هيئة المتابعة المكونة من منظمات حقوقية وجمعيات مدنية مغربية مسيرة وطنية رمزية، يوم الأحد، 15 دجنبر 2019، بمدينة الرباط، دفاعا عن المشروع الديمقراطي الحداثي.

وتهدف مسيرة هذه المنظمات الحقوقية إلى المطالبة بعدة تعديلات ذات الصلة بالحقوق والحريات ومنها، فتح الحوار أمام الحركة الحقوقية الوطنية والمجتمع المدني، إيقاف كافة المتابعات والاعتقالات ذات الطابع السياسي، وضع حد للتضييق المتواصل ضد الحق في التنظيم والتجمع، تنفيذ كافة توصيات هيئة الإنصاف والمصالحة وجميع نتائج تسوية ملف الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

اختارت هيئة المتابعة شعار “دولة الحق والقانون رهينة بالديمقراطية، وإحقاق حقوق الإنسان في شموليتها”، في مسيرتها الوطنية الرمزية، والتي تضم المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، والمنتدى المغربي من ٲجل الحقيقة والإنصاف، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان، وجمعية عدالة والهيئة المغربية لحقوق الإنسان، والعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، ومنتدى بدائل المغرب.

 

تجدر الإشارة، أن هذه المسيرة ستنطلق على الساعة العاشرة صباحا، انطلاقا من ملتقى شارع الحسن الثاني وشارع محمد الخامس (قرب عمارة السعادة)، وستواصل سيرها عبر شارع محمد الخامس لتنتهي عند محطة القطار المدينة على الساعة الواحدة بعد الزوال. وستختتم بكلمة باسم الهيئات المنظمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.