جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

محللون ومفكرون يناقشون قضية احترام حرية التعبير ومناهضة خطاب الكراهية

جورنال أنفو - مراد العرابي

 

تحتفل المنظمة العالمية للأمم المتحدة ب10 دجنبر من كل سنة تزامنا مع اليوم العالمي لحقوق الانسان , بالقيام بورشة حول تغطية صحفية مهنية وفهم لقضايا الهجرة والمهاجرين من منظور حقوق الإنسان والقانون الإنساني مع محللين ومفكرين من ذوي الاختصاص, لمقاربة الظاهرة و الوصول إلى أنماط الحلول بمشاركة كل من مركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسان و مركز الشروق للديموقراطية والإعلام وحقوق الإنسان بتعاون مع المعهد العالي للصحافة والاتصال بالمغرب بالرباط.

وامتدت هذه الدورة لمدة أربعة أيام طيلة أيام 15-16-17دجنبر الجاري، حيث أشرفت عليها عدة أطر وطنية لها باع طويل في مجال الإعلام وحقوق الإنسان وتمت بلورة عديد المحاور التي تصب في الموضوع الذي هو الصحافة واحترام حرية التعبير ومناهضة خطاب الكراهية.

وحضرت لهذه الورشة عديد من المنابر الإعلامية المتجسدة في صحافيين الإستفادة من هذه الورشة العملية و محامين وكذلك طلبة سلك الماستر بالمعهد العالي للصحافة والإعلام بالعاصمة الرباط.

وعرف اليوم الختامي ورشة حول مناقشة الإعلام و سياسات الهجرة بمشاركة المجلس الوطني لحقوق الإنسان و الهيأة العليا “الاتصال السمعي البصري” و “مدير القناة الرابعة” و “منظمتين دوليتين” بتنشيط الوزير محمد أوجار”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.