جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

حفل الكاف لا يخلو من تتويج المغاربة

جورنال أنفو - مراد العرابي

 

كانت جمهورية مصر العربية الشقيقة شاهدة على حفل أقيم مساء اليوم الثلاثاء 7 يناير بمدينة غردقة المصرية، حيث عرف تتويج مجموعة من اللاعبين و اختيار أحسن لاعب و أحسن مدرب بالقارة الأفريقية، إضافة إلى أحسن لاعب واعد في أفريقيا.

وعرف الحفل تتويج مدرب المنتخب الجزائري بجائزة أحسن مدرب لسنة 2019، بتتويجه بآخر نسخة من كأس أمم أفريقيا التي أقيمت على الأراضي المصرية, رفقة منتخبه الأم, وهذا لم يأتي من فراغ, بل من مجهود كبير بدله جمال بالماضي رفقة طاقمه التقني والإداري لمنتخب الجزائري.

فيما اختير الدولي السنغالي ساديو ماني كأفضل لاعب إفريقي لسنة 2019 مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي, نظرا للمستوى الذي يقدمه رفقة ناديه ضمن الدرجة الاولى من الدوري الإنجليزي ومنتخبه السنغال, متفوقا على صديقه بالفريق, الدولي المصري محمد صلاح, و مهاجم مانشيستر سيتي الدولي الجزائري رياض محرز.

فيما جائزة أحسن لاعب واعد في أفريقيا كانت من نصيب الدولي المغربي ولاعب نادي بروسيا دورتموند الألماني, أشرف حكيمي الذي يبصم على مستويات عالية, وتشريف الكرة المغربية والعربية على أحسن وجه, نظرا لظهوره المشرف رفقة ناديه بدوري أبطال أوروبا، ليعود المغربي الواعد مرة أخرى أشرف حكيمي رفقة موطنه الآخر حكيم زياش ضمن تشكيلة تضم أحسن لاعبي القارة السمراء لسنة 2019.

في المرمى: الكاميروني أندري أونانا
في الدفاع: الإيفواري سيرجي أورييه – الكاميروني جويل ماتيب – السنغالي خاليدو كوليبالي – المغربي أشرف حكيمي
في الوسط: السنغالي أدريسا أجاى – الجزائري رياض محرز – المغربي حكيم زياش
في الهجوم: المصري محمد صلاح – الغابوني بيير أوباميانغ – السنغالي ساديو ماني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.