جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

نقابة للتعليم تستنكر إهانة الأستاذ في الإعلام العمومي

جورنال آنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

 

قال المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إن الاحتجاج الذي قدمه على تعليق الحوار من دون مبرر مقنع وفتح قنوات أخرى مفادها ضرب مؤسسة الحوار الاجتماعي، وإفراغه من مضمونه.

كما انتقد المكتب آنف الذكر، تصريح ممثل وزارة التربية الوطنية معتبرا إياه “غير مسؤول” في البرنامج التلفزيوني، معتبرا أنه محكوم بخلفية عدائية للحركة النقابية تندرج ضمن تبخيس أدوارها التاريخية النضالية والكفاحية.

بيان النقابة الوطنية للتعليم، عبّر عن استنكاره لما جاء في أحد البرامج التلفازية الترفيهية، والتي تناول فيها أحد المشاركين صورة رجل التعليم المغربي، حيث وصفها بـ “الإهانة والتحقير “.

 

وتابع المكتب النقابي في البيان ذاته، أنه متشبث بالمعالجة الشمولية للمطالب المشروعة والعادلة لمختلف الفئات التعليمية، وينتظر أن تقدم الوزارة، في لقاء 21 يناير2020 أجوبة منصفة للملفات المطلبية لمختلف الفئات التعليمية وتدقيقا في مخرجات لقاء 02 يناير2020″.

كما عبّر المكتب الوطني للنقابة عن “الإدانة المطلقة للاقتطاع من أجور المضربين، ورفض اعتبار أيام الإضراب غيابات غير مبررة في مسطرة تنقيط الترقية الداخلية، واعتبارها شكلا من أشكال محاربة العمل النقابي، والتحذير من مغبة التمادي في ذلك”.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.