جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

جهة الدار البيضاء سطات تكشف عن قيمة الدعم المالي الهام المخصص لها من طرف شركة(IFC) العالمية

جورنال أنفو - بشرى بلعابد

 

كشفت رئاسة جهة الدار البيضاء سطات، على هامش تنظيمها، صباح اليوم الخميس 23 يناير، مراسيم توقيع الدعم والشراكة بينها وبين المؤسسة المالية العالمية( SFI) التابعة للبنك الدولي، عن قيمة الغلاف المالي المخصص لها كدعم لتنزيل برنامجها التنموي.

ويبلغ الغلاف المالي مليار درهم بناء على اتفاق تم بين الطرفين، سبق للمجلس أن صادق على مبادئه العامة خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2018، قبل أن يصادق على شروطه المالية والتقنية خلال دورته العادية لشهر أكتوبر 2019.

وكشف مصطفى البكوري رئيس الجهة، أن البرنامج التنموي المراد تنزيله، يهم مشروع توفير الخطين الثالث والرابع لترامواي الدار البيضاء، وكذا إنجاز الشطر الثاني من برنامج مسالك الذي يهم 2000 كلم من المسالك القروية. مشيرا إلى أن هذا المشروع ستضخ من خلاله الجهة غلافا ماليا في ميزانية الجماعات الترابية التابعة لها، من أجل فك عزلة النقل عن العالم القروي والمناطق الأخرى، وأن عملية توزيع الغلاف المالي على تلك الجماعات، سيتم بناء على معايير تتماشى وفق طبيعة الخصاص المتواجد بها.

وأضاف الباكوري أن مشروع الشطر الثاني للترامواي، سينتهي إنجازه في أفق سنة 2022.

هذا وعرفت مراسيم عقد التمويل والشراكة بين كل من رئاسة الجهة البيضاء سطات والشركة المالية العالمية، حضور شخصيات سياسية وازنة بمقر الجهة، فضلا عن حضور وسائل إعلامية وطنية لتغطية هذا الحدث الأول من نوعه.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.