جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

الزيزي يخلق المفاجأة ويترشح لمنصب الأمين العام للأصالة والمعاصرة

جورنال آنفو- عبد الواحد بنديبة

أكدت مصادر مطلعة على كواليس معركة التنافس لمنصب الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، أن المكي الزيزي القيادي البارز في الحزب، سيعلن ترشحه للأمانة العامة.

بعدما تأكد ترشح كل من محمد الشيخ بيد الله، وعبد اللطيف وهبي، يبدوا أن أسماء أخرى ستخرج للعلن و تدخل الصراع على منصب الأمين العام المقبل خلال المؤتمر الوطني الرابع المبرمج يوم 7 فبراير 2020، وهي المعلومات التي حصل عليها “جورنال آنفو”، حيث قال مصدرنا إن حالة البرود التي قوبلت بها الترشيحات المعلنة،  لم تبرز حماسا كبيرا لأي من المرشحين اللذين أعلنا رسميا تقدمهما للتنافس.

كما أن مصدرنا، أكد  أن كلا من بيد الله ووهبي لا يبدوا أنهما في وضع جيد و لا يشكلان القطيعة التي يتحدث عنها عدد من المراقبين، مع نسق التدبير السابق للحزب، لكسب ثقة الناخبين للاستحقاقات المقبلة، و توحيد مناضليه لطي صفحة الخلاف الذي كاد يقسم الأصالة والمعاصرة منذ أشهر مضت.

المصدر ذاته، أوضح أن البحث  ما زال قائما لتشجيع ترشيح شخصية ثالثة تحضى باحترام جميع فرقاء الأزمة البامية، و بحسب معلومات مؤكدة قد تشمل مفاجئة قوية بترشح المكي الزيزي، أحد مؤسسي حزب الأصالة والمعاصرة، لمنصب الأمين العام للحزب.

الزيزي رجل أعمال ينحدر من مدينة القنيطرة، سبق أن كان مستشارا برلمانيا و رئيس جهة الغرب الشراردة بني احسن سابقا لولايتين متتاليتين، يبدو أن ما يتمتع به من احترام لدى تيار المستقبل، جعل اسمه يتردد بقوة خلال الساعات الأخيرة كأحد الخيارات القوية التي يمكن أن تنال قدرا كبيرا من التوافق، لسباق الأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة، لتجاوز سلبيات تدبير الحزب خلال المرحلة السابقة، وتهييئ الإضافة السياسية و التنظيمية التي يمكنها بدء مرحلة تتماشى و طموحات بناء حزبي قوي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.