جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

آلاف الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يخرجون في مسيرة بالدار البيضاء

جورنال آنفو- عبد الواحد بنديبة

 

خرج الآلاف من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، اليوم الأربعاء 29 يناير 2020 في مسيرة حاشدة بالدار البيضاء، دعت لها التنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد .

حناجر الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد صدحت بمطالب محددة ومركّزة، أهمها الإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، والحوار الجاد والمسؤول مع وزارة التربية الوطنية بعيدا عن كل تسويف أو تماطل من الوزارة الوصية.

بالتوازي مع ذلك استجابت كافة التنسيقيات الجهوية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في مختلف جهات المملكة، لدعوة التنسيقية الوطنية للإضراب الوطني من أيام 28 يناير إلى 31 يناير الجاري، نتيجة المشاكل التي يتخبط فيها الأساتذة المتدربون بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين.

من جهتها، شدّدت التنسيقية المحلية للأساتذة المتعاقدين بجهة الدار البيضاء-سطات، في بيان لها، رفضها المطلق لنظام التعاقد، داعية في الوقت ذاته إلى التراجع عنه وإدماج كافة الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في أسلاك الوظيفة العمومية.

وقاطعت التنسيقية ذاتها جميع الحصص التكوينية والتداريب الميدانية ابتداء من يومه الثلاثاء 28 يناير الجاري إلى غاية الجمعة المقبل، مع إمكانية تجديد الانقطاع عن الدراسة إلى حين تلبية مطالب الأساتذة المتدربين داخل مركز التكوين الدار البيضاء-سطات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.