جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

سيرانو: القضاء المغربي نموذج يُحتدى به عربيا

زينب بومسهولي - مراكش

 

أشاد كارلوس ليسميس سيرانو، رئيس المحكمة العليا والمجلس العام للسلطة القضائية الإسباني، بالتقدم الذي وصفه ب”الحازم” للمملكة المغربية في التزامها باستقلال وفعالية نظامها القضائي منذ المصادقة على الدستور الجديد لعام 2011.

رئيس المحكمة العليا والمجلس العام للسلطة القضائية الإسباني، أشار إلى أن النموذج المغربي للسلطة القضائية الذي بدأ منذ ذلك التاريخ “هو من دون شك مثال يحتذى به بالنسبة للعالم العربي”، مشدّدا في الوقت نفسه على الأهمية الفائقة للتعاون الدولي بين إسبانيا والمغرب.

كما أكد أن اللقاء القضائي الذي افتتح اليوم مراكش ” هو انعكاس واضح للوضع الأمثل للعلاقة التي تربط بين المملكتين الإسبانية والمغربية “، وأضاف قائلا”إن السلطة القضائية هي واحدة من المؤسسات التي ترتكز عليها دولة الحق والقانون، ولذلك ينتج دائما عن كل التحسينات والتقدمات التي تشهدها تقدم كبير بالنسبة للمجتمع الذي تحمي حقوقه ومصالحه.

ولهذا السبب حسب كارلوس لمس سيرانو، فاللقاءات القضائية بين المغرب وإسبانيا تكتسي أهمية قصوى، ل”أننا نتعلم من بعضنا من خلال تبادل الأفكار والخبرات في المجال القضائي، ونتشارك بيننا المعرفة التي تساعدنا على التفكير، فلا يمكننا الرفع من قدراتنا المؤسسية والقضائية إلا من خلال توحيد الجهود”.

واختتم رئيس السلطة القضائية كلمته معربا عن وثوقه في أن الأفكار والخلاصات التي سيتم التوصل إليها خلال هذا اللقاء القضائي ستساعد على إيجاد حلول لمختلف الإشكالات التي يتعين على قضاة البلدين مواجهتها في عملهم اليومي

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.