جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مواطنون ينتفضون ضد العطش بمسيرة نحو عمالة السراغنة

جورنال آنفو- عبد الواحد بنديبة

 

خرج عشرات المواطنين القاطنين بدوار أولاد الشيخ بإقليم السراغنة، أمس الثلاثاء، في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام، في اتجاه عمالة السراغنة، تنديدا بأزمة الماء الصالح للشرب التي تضرب عددا من الدواوير ضواحي السراغنة.

مسيرات العطش والاحتجاج يستمران احتجاجا على شحّ الماء في إقليم قلعة السراغنة، بعد مسيرة لساكنة جماعة اولاد خلوف؛ وأخرى لساكنة جماعة اولاد يعقوب شهدت المدينة بالأمس مسيرة أخرى قادمة من دوار اولاد الشيخ امبارك فخدة الحافات التابع لجماعة ميات في اتجاه عمالة السراغنة ؛مسيرات العطش و البحث عن الماء و الاحتجاج.

مصدر حقوقي، أوضح ل”جورنال آنفو”، أن الاحتجاج والغضب مستمران على غياب المياه سواء مياه الشرب أو السقي أو توريد الماشية في إقليم فلاحي تبيّن مرة أخرى أن الحلول الترقيعية التي تنهجها عمالة الإقليم و المجلس الاقليمي وباقي المتدخلين والشركاء في قطاع الماء لحل مشكل الماء الشروب لم تنتج الا نتائج عكسية بإقليم بطابع قروي توالت فيه سنوات الجفاف في الفترات الأخيرة.

المصدر ذاته، أضاف أنه بدل توزيع الشاحنات الصهريجية في مشاهد بئيسة ومتكررة تدل على سذاجة وسطحية تفكير المجالس المنتخبة في مواجهة إشكالية استراتيجية كالماء،  كان من الأولى على الفاعلين اليوم البحث عن حلول ضمن تصور ورؤية واضحة في إطار المشروع الملكي لحل مشكل الماء الشروب ومياه السقي.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.