جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

المغربي سليمان الزنفري يصعد لمنصة التتويج بسلطنة عمان

جورنال آنفو- كوثر بلويزة

 

تألق البطل الواعد سليمان الزنفري بصعوده المركز الثاني في منصة التتويج برسم كأس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للأمم، لسباق السيارات، التي أقيمت في عاصمة سلطنة عمان مسقط، بعد فوزه بمسابقة فئة الشبان في سباق “دبي أوبلات”.

نظمت التظاهرة بدعم من الاتحاد الدولي لسباق السيارات، حيث أقيم هذا الحدث الرياضي الكبير لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدى أربعة أيام على حلبة سباق السيارات في مسقط، بالتوازي مع المؤتمر الإقليمي للاتحاد الدولي لسباق  السيارات، بحضور رئيسه جان تود ونائبه محمد بن سليم عن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

جمعت المسابقة المبتكرة أفضل السائقين من شمال إفريقيا والشرق الأوسط في مواجهة رياضية على مستوى الفرق الوطنية خلف مقود سيارات ” كارت بريل أرت” ذات المحرك من طراز “روتاكس “بعد إجراء عملية سحب للقرعة.

 

شارك المغرب في التظاهرة الإقليمية بستة سائقين: “ميني ماكس” ، واثنين من “ماكس” للشبان ،كان سليمان واحد منهما ، وفئة الكبار “ماكس “، و”دي دي 2 ماكس “، وواحد في صنف الصفوة في سباقات السرعة.

 

لفت سليمان الانتباه بأداء مميز على حلبة مسقط. حصل على مركز الريادة في “روتاكس” للشبان ، وفاز في مراحل التصفيات الثلاث وفي السباق ما قبل النهائي. لكنه كان أقل قدرة على المنافسة في السباق النهائي بسبب ضعف ضغط العجلات ، غير الملائم للظروف المناخية، ومع ذلك نجح سليمان في إنهاء السباق في المركز الثاني.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.