جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

وزارة الطاقة والمعادن وحكومة كيبيك توقّعان اتفاقية تعاون في مجال المعادن والجيولوجيا.

جورنال أنفو - فوزية زين الدين

 

عزّزت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة تعاونها مع منطقة كيبيك الكندية يوم أمس 4 مارس 2020 في الرباط، بتوقيع اتفاقية تعاون في مجال المعادن والجيولوجيا.

تهدف الاتفاقية التي وقّعها عبد العالي لفداوي مدير المعادن والهيدروكربونات بالنيابة بوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، وجان فرانسوا برس الرئيس المدير العام للمعهد الوطني للمعادن بكبيك، بحضور جوناثان جوليان وزير الطاقة والموارد الطبيعية بحكومة كبيك، إلى بلورة إطار مناسب لتبادل المعرفة في ميدان التكوين المتعلق باكتساب مهارات عالية في مجال الصحة والسلامة بالمناجم، وكذا استخدام التكنولوجيات الجديدة من طرف اليد العاملة بقطاع النشاط الاقتصادي المعدني بالمغرب.

أفادت وزارة الطاقة والمعادن والبيئة، في بلاغها أمس الأربعاء، أن التعاون يندرج في إطار تطوير تبادل المعلومات والخبرات والسياسات التي تؤطر تكوين اليد العاملة في قطاع المعادن، وذلك من أجل تطوير تكوين عالي المستوى في هذا المجال.

كما أضاف البلاغ أن توقيع هذه الاتفاقية، الذي يأتي في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين المغرب وكندا، وكذلك الأولوية الاستراتيجية التي يوليها البلدان لتطوير قطاع المعادن، تم على هامش مشاركة وفد عن وزارة الطاقة والمعادن والبيئة في أعمال المؤتمر، المنظم من طرف جمعية المنقبين والمطورين بكندا المنعقد في الفترة ما بين فاتح و4 مارس الجاري بمدينة تورنتو بكندا.

بهذه المناسبة، يضيف المصدر، أشار لفداوي إلى الشراكة المثمرة التي تربط المغرب وكندا في مجالي المعادن والجيولوجيا، وأكد على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين واغتنام جميع الفرص المتاحة في هذين المجالين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.