جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تألّق شباب خريبكة بالمدرسة الوطنية للهندسة التطبيقية في مشاريع البناء المستدام

جورنال آنفو- زينب بومسهولي

 

تُوّج طلبة المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية في مدينة خريبكة  بقبول مشاريعهم التي تتماشى مع موضوع اللقاء”البناء المستدام:كيفية تسريع الانتقال”في المسابقة المنظمة من طرف المدرسة و الجمعية المغربية للنبوغ وهي المشاريع التي عرضت أمام لجنة علمية مختصة، إضافة لحصول الفائز الأول على امتياز احتضانه من طرف شركة.

عرف اللقاء عدة مداخلات لخبراء في المجال صبّت حول الايكولوجي الذي تقدم به المهندس المعماري المغربي رشيد بوكرطاشة وشمل ورشات عمل متنوعة للشباب المهندس و معرض لمشاريع الطلبة الشباب إضافة لمسابقة أفضل المشاريع المبتكرة في مجال الطاقة الخضراء.

اختارت اللجنة ثلاثة مشاريع وتمثل المشروع الأول في شخص الطالب أيوب حدري (aero moteur)من خريبكة، و المشروع الثاني للطالب بالعاود عبد المجيد(agritech)من المدينة نفسها ،ومشروع ثالث للطالب محمد العمراني من الدار البيضاء(open medina).

يهدف اللقاء جعل جامعة السلطان مولاي سليمان وجهة بني ملال خنيفرة يقومان بدورهما في تشجيع الطاقات المتجددة داخل الجهة التي تتوفر على إمكانيات كبيرة لتطوير هذه الطاقات و الدفع في اتجاه توعية القدرات و التحسيس من أجل استنهاض ثقافة”الطاقة البديلة”وإشاعتها في وسط أصحاب القرار، والفاعلين السوسيو إقتصاديين وعموم المواطنين.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.