جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

ابتداء من هذا التاريخ ستتوقف الدراسة في المغرب إلى إشعار آخر!

جورنال أنفو - حكيمة مومني

 

مع استفحال عدد المصابين بفيروس كورونا عبر العالم بما فيها المغرب الذي سجل، اليوم الجمعة، ثماني حالات، قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، توقيف الدراسة بجميع الأقسام والفصول انطلاقا من يوم الاثنين 16 مارس المقبل حتى إشعار آخر، بما في ذلك رياض الأطفال وجميع المؤسسات التعليمية ومؤسسات التكوين المهني والمؤسسات لجمعية التابعة لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سواء منها العمومية أو الخصوصية وكذا مؤسسات تكوين الأطر التابعة للجامعة والمدارس ومراكز اللغات التابعة البعثات الأجنبية وكذا مراكز اللغات ومراكز الدعم التربوي الخصوصية.

ويأتي قرار الوزارة الوصية في إطار التدابير الإحترازية التي أثارت اتخاذها من أجل الحد من العدوى وانتشار وباء كورونا، مشيرة في بلاغها أن الأمر  لا يتعلق بإقرار عطلة مدرسية استثنائية، وإنما ستعوض الدروس الحضورية بدروس عن بعد تسمح للتلاميذ والطلب والمدربين بالمكوث في منازلهم ومتابعة دراستهم عن بعد، وذلك حماية لصحة الطلبة والتلاميذ والأطر التعليمية أيضا.

يشار إلى أن وزارة الصحة قد أعلنت مؤخرا عن تسجيل سابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لمواطن يبلغ من العمر 39 عاما.

وأوضحت الوزارة أن المصاب وصل إلى البيضاء، الأربعاء الماضي، قادما من إسبانيا، لافتة إلى أنه بعد ظهور “أعراض تنفسية” عليه، ذهب إلى المستشفى، حيث اشتبه الطاقم الطبي بإصابته بالفيروس.

وأضافت أنه تم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور، الذي أكد إصابته بفيروس كورونا، وفق ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.