جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تأسيس مؤسسة المهدي المنجرة للفكر والإبداع

جورنال أنفو

عقدت مؤسسة المهدي المنجرة للفكر والإبداع؛ يوم السبت 14 مارس 2020 في مقر نقابة الاتحاد المغربي للشغل بالرباط، مؤتمرها التأسيسي بحضور ممثلين منتدبين من مدن مختلفة.


بعد الوقوف على اكتمال النصاب القانوني؛ عرف المؤتمر التأسيسي في بدايته، كلمة لرئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر التأسيسي الدكتور عبد الحميد بناني، حيث استعرض فيها جملة من مناقب البروفسور المنجرة وقيمه وفكره ومعالم مشروعه المجتمعي الذي اعتبر أنه متعدد الأبعاد ومتكامل كما عرج على مسار المنجرة في الكفاح الوطني والبحث العلمي والدبلوماسية التحريرية وإضافاته العلمية والمعرفية والاستشرافية في المغرب والعالم.


اعتبر رئيس اللجنة التحضيرية أن محطة تأسيس مؤسسة المهدي المنجرة للفكر والإبداع هي أفضل هدية يمكن أن نقدمها للراحل خصوصا مع حلول ذكرى ميلاده التي توافق 13 مارس من كل سنة وعلى بعد أيام من ذكرى رحيله.
بعد ذلك، عرض بين يدي مندوبي المؤتمر التأسيسي مشروع القانون الأساسي للمؤسسة على المناقشة ليتم عرضه على التصويت وحاز على موافقة بالإجماع.


كما قام مندوبو المؤتمر بالتصويت على رئيس المؤسسة وأعضاء المجلس الإداري كذلك بإجماع الحاضرين، وأسفرت عملية التصويت على النتائج التالي:
– الرئيس: الدكتور عبد الحميد بناني
– نائب الرئيس: حنان إعيش
– الكاتب العام: طارق المقدمي
– نائب الكاتب العام: إدريس الجراري
– أمين المال: يوسف الفاسي
– نائب أمين المال: يوسف بورزة
– المستشارون:
– محمد أوشن
– يونس مدين
– رشيد بلحبيب
-مرجانة نشيط

-أيوب خضراء

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.