جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

مولاي عمر الزهراوي : ” الشباب الواعد مستقبل المملكة المغربية في ابتكار المنتوجات محلية الصنع”

جورنال أنفو - حكيمة مومني

 

نوه الشاب مولاي عمر الزهراوي الرئيس المدير العام لشركة “هابانوس” الوطنية المتخصصة في زراعة التبغ وصناعة السيكار في المغرب، بالشباب الواعد وبمدى قدرته على خلق ابتكار مغربي مئة في المئة، معتبرا إياه أملا حقيقيا لمستقبل المملكة المغربية.

يأتي تصريحه هذا لموقعنا “جورنال أنفو” تزامنا مع استراتيجية التصنيع المحلي “الكمامات” التي اعتمدها المغرب لتوفيرها في الأسواق، وهي استراتيجية اعتبرها مولاي عمر الزهراوي مهمة جدا بالنظر إلى إمكانية فتحها مجال الإبتكار في وجوه الشباب المغربي الذي يبقى في حاجة ماسة إلى مثل هذه التشجعيات المهمة ضمانا لاستمرار مساهمته في مجال الإبتكار.

وجدد المتحدث نفسه تنويهه بهذه الطاقات، معتبرا إياها أساس و مستقبل المملكة المغربية في إنتاج وصناعة مغربية Made in Morocco، كما نوه في الوقت ذاته بمجهودات السيد مولاي احفيظ العلمي وزير الصناعة و التجارة و الاقتصاد و الاقتصاد الرقمي والأخضر، على مواكبته ودعمه الدائم للابتكار، من أجل خلق نمودج اقتصادي قادر على تحقيق الاكتفاء الذاتي المغربي و الاتجاه نحو التصدير تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

هذا ويعتبر مولاي عمر الزهراوي أن صنع “الكمامات” الذي جاء تصديا للفيروس القاتل، فرصة أمام وجوه الشباب المغربي الذي يتميز – حسبه- بروح الوطنية العالية و القدرة على التصنيع.

واستطرد المتحدث قائلا “:” فبعد إنجاح تجربة صناعة السيارات و الصناعات الفضائية حيث صار المغرب رائدا قاريا ، هاهي تجربة إدارة الوباء المستجد تؤكد أن شباب المملكة ملكا و شعبا سيخرجون منتصرين إنشاء الله ، و ما أبداه جند الخفاء من أطباء و مساعديهم و أساتذة و مهندسين شباب ، حيث ظهرت الابتكارات و تبلورت اللبنة الاولى للتعليم و التطبيب عن بعد و غيرها من الأفكار المستقبلية لخير دليل على التغيير الذي سيعرفه مغرب ما بعد كورونا و الإرادة الجبارة للمغاربة ملكا و شعبا”.

تجدر الإشارة إلى أن مولاي عمر الزهراوي يعتبر أحد الشباب الرائد في مجال الصناعة المحلية، من خلال شركته” هبانوس” التي ذاع صيتها بفضل قدرتها الرهيبة على اقتحام السوق الوطنية والمنافسة على أعلى مستوى في مجال صناعة ” السيكار” الذي يعتبر مغربي الصنع مئة في المئة، والذي استطاع أن يكرس صورة إيجابية لبلدنا من حيث قدرته على الإبتكار والتجديد في هذا المجال.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.