جريدة رقمية مغربية
متجددة على مدار الساعة
اشهار ANAPEC 120×600
اشهار ANAPEC 120×600

تأجيل نصف نهائي عصبة الأبطال وكأس الكاف

جورنال أنفو- عبد الحفيظ الشياظمي

قررت لجنة الطوارئ داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إرجاء مباريات نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا وكأس الاتحاد الإفريقي ذهابا بين 1 و3 مايو وإيابا بين 8 و10 مايو، وتصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة، بسبب المخاوف المتزايدة من فيروس كورونا المستجد.

وكان من المقرر أن يقام الدور نصف النهائي لدوري الأبطال في الأول من مايو والثامن منه، بين الرجاء الرياضي والزمالك المصري من جهة، والوداد البيضاوي  والأهلي المصري من جهة أخرى.

أما الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد، كان مقررا أن يقام في الثالث من مايو والعاشر منه، ويجمع بين نهضة بركان وحسنية أكادير، وبيراميدز المصري وحوريا كوناكري الغيني من جهة أخرى.

وأضاف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن جدولا جديدا سيتم الإعلان عنه في الوقت المناسب. وفي الوقت عينه، يراقب الاتحاد الافريقي الوضع عن كثب، ويعمل مع الجهات المعنية على غرار منظمة الصحة العالمية بشأن تأثير الفيروس على القارة.

وكان الاتحاد الإفريقي (كاف) اختار منتصف الشهر الماضي مدينة دوالا الكاميرونية لاستضافة المباراة النهائية لمسابقة دوري الأبطال، والرباط (ملعب الأمير مولاي عبدالله) لنهائي كأس الاتحاد (الكونفدرالية).

وسيكون هذا الموسم الأول الذي تختتم فيه المسابقتان بمباراة نهائية واحدة بدلا من دور نهائي من ذهاب وإياب، وذلك بموجب قرار اتخذه الاتحاد القاري في صيف العام الماضي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.